يعيشون اجواء سيئة .. لجنة نيابية تتهم الحكومة بالتقاعس عن واجبها تجاه النازحين

27-08-2022, 14:03

+A -A

الغد برس/ بغداد

أتهم رئيس لجنة الهجرة والمهجرين النيابية شريف سليمان علي، اليوم السبت، الحكومة ووزارة الهجرة اللعب على جراحات المكون الايزيدي, فيما انتقد سياسة الحكومة الاتحادية ووزارة الهجرة التي فشلت في التعامل مع ملف النازحين". 

وذكر سليمان في بيان ورد لـ "الغد برس"، أنه "الأولى بالحكومة ووزارة الهجرة دعم النازحين في مخيمات النزوح بدلا من الاهتمام بعودة نازحي مخيم الهول".

وأضاف: "يتعين على حكومة بغداد القيام بواجبها في مساعدة النازحين غير انها لم تبادر الى ذلك ما  ادى الى تضاعف العبء على النازحين وهم يعيشون في اجواء لايمكن تحملها"، مشددا على "ضرورة تطبيق اتفاقية سنجار على نحو كامل لبنودها والتي وقعت بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان وان تقوم الحكومة الاتحادية تقييم الأوضاع الامنية في سنجار بشكل عام فضلا عن تقييم الواقع الخدمي واعادة تهيئة البنى التحتية فيها".

وأوضح أن "مناطق سنجار أصبحت منكوبة ومهجورة لسنوات عديدة يتوجب على الحكومة القيام بواجباتها لكي تكون دافع أساسي لإرجاع النازحين وعودتهم إلى مناطقهم".

وأشار إلى أنه "لايزال الاف الايزيديين في انتظار وعود الحكومة بتسليمهم تعويضات مالية ليتمكنوا من بناء دورهم التي دمرت وتضررت بعد احداث عام 2014".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار