واشنطن تبث رسائلها للسوداني: ملتزمون بدعم العراق وتحديداً جهود حكومتك

10-02-2023, 10:03

+A -A

الغد برس / بغداد

جددت السفيرة الأميركية لدى العراق ألينا رومانوسكي، الجمعة، التزمها بدعم العراق و"تحديدا" جهود حكومة محمد شياع السوداني، فيما أشادت بدوره في أجندة مكافحة الفساد وتطبيق المعايير المصرفية الدولية

وقالت رومانوسكي في حوار تابعته "الغد برس"،   إن "المناقشات الجارية بين الوفد الوزاري العراقي والمسؤولين الأميركيين في واشنطن تتركز على مساعدة العراق في امتلاك الأدوات اللازمة  لمنع غسيل الأموال والتلاعب في البورصة"، مشيرة إلى أن "اجتماع لجنة التنسيق العليا الذي ترأسه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ونظيره العراقي فؤاد حسين في واشنطن هو الأول من نوعه، وركز على قطاع الطاقة والاقتصاد والتغير المناخي".

وتابعت أن "الاجتماع تطرق إلى استقلالية العراق في مجال الطاقة وكيفية دعم مبادرات الحكومة الجديدة"، مبينة أن "الوفد العراقي التقى بنائب وزيرة الخزانة الأميركية، وتباحث الجانبان في الإجراءات المالية الأميركية المفروضة لضبط عمليات تبييض الأموال في العراق، بالإضافة إلى كيفية تعزيز المصارف العراقية".

وأضافت، أن "المناقشات بين حاكم المصرف المركزي العراقي ومسؤولي الخزانة ستتواصل في الأيام المقبلة".

وتابعت: "الوزير العراقي ناقش مع مسؤول الخزانة تقلبات سعر الصرف التي يمر بها العراق مؤخرا وكيفية العمل على عدم إضرارها بالاقتصاد والشعب العراقيين".

وأشارت رومانوسكي إلى أن "رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، ملتزم في أجندته لمكافحة الفساد بضمان أن تتم التجارة وفقا للمعايير المصرفية الدولية وأن يزدهر الاقتصاد العراقي".

وفي ما يخص علاقة الولايات المتحدة مع حكومة السوداني قالت المسؤولة الأميركية إنها "جيدة جدا"، مضيفة بقولها "نحن ملتزمون بدعم العراق وتحديدا جهود حكومة السوداني".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار