متنبئ جوي ينبه الى موجة برد جديدة تتمدد في العراق

10-02-2023, 20:13

+A -A
الغد برس/متابعة 

أعلن المنبئ الجوي صادق عطية، اليوم الجمعة، عن موعد نهاية موجة البرد الحالية، كاشفاً عن آخرى ستضرب العراق.

وقال عطية في منشور عبر فيسبوك تابعته "الغد برس": "تستمر السحب بالظهور في اجواء مـــــدن البلاد واجواء غائمة جزئيا بســـــــبب تاثرنا ببـــدايات منخفض جوي سيؤثر خلال منتصف الاسبــــوع ولا تشمل امطاره كافة المدن.. وتستمر فـــــرص الثلوج شمالا، فيما تنتهي موجة البرودة بدءاً من يوم غد السبت في مدن وسط وجنوب البلاد، بينما ترتفع درجات الحرارة قليلا في مدن شمال وغرب البلاد". 

واضاف: "لا توجد فرص امطار نهار يوم السبت وتبدأ الرياح بالتحول لتهب من الاتجاه الجنوبي الشرقي في جنوب ووسط البلاد وتبدأ معها درجات الحرارة بالارتفاع قليلا وتقل شدة البرودة، فيما تستمر الرياح شمالية وشمالية شرقية وشديدة البرودة في مدن شمال وغرب البلاد، اما خلال ليل السبت فهناك فرص لهطول زخات خفيفة من الامطار تشمل مناطق وسط وجنوب نينوى". 

ولفت عطية، الى أن "هطول مطري ممزوجا بالثلوج في اغلب مناطق السليمانية الجبلية والمنخفضة، مؤكداً أن "هطول امطار وثلوج يشمل اربيل، كذلك شرق وشمال اربيل، فيما اشار الى أن "امطاراً خفيفة تشمل ايضا كركوك وصلاح الدين".

وتابع، الى أن "درجات الحرارة تستمر منخفضة واجواء شديدة البرودة شمال وغرب البلاد". 

ونوه عطية، الى أن "تواجد السحب في الاجواء يستمر بعد غد الاحد، متوقعاً نشاط بالرياح السطحية الجنوبية الشرقية فجر وصباح الاحد في البصرة وميسان وذي قار وواسط تصل سرعتها نحو 55 كم بالساعة، تسبب اثارة لغبار محلي مع نشاط الامواج شمال الخليج العربي". 

كما توقع عطية، ان "تتحول الرياح شمالية غربية في جنوب ووسط وغرب البلاد خلال الليل وتستمر ساكنة او شمالية شرقية في شمال البلاد، لافتاً الى أن "فرص امطار تشمل السليمانية واربيل ودهوك وشمال نينوى وشرق ديالى". 

واستطرد عطية حديثه، أن هطولا ثلجيا يشمل مرتفعات السليمانية ودهوك واربيل، وربما يلامس المناطق على ارتفاع 1000 متر عن سطح البحر، وأن فرص الثلوج تستمر في مرتفعات السليمانية وشمال اربيل ليل الاحد، كذلك مع هطول امطار خفيفة في مركز السليمانية وكركوك، والرياح شمالية غربية باردة في وسط وجنوب البلاد، وشديدة البرودة في شمال وغرب البلاد".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار