الصدر يوجه دعوة للأمم المتحدة: كفوا حصاركم عن السوريين

16-02-2023, 21:05

+A -A
الغد برس/بغداد
وجه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الخميس، دعوةً الى الأمم المتحدة لاتخاذ الإجراءات والسبل العاجلة بعد "معاناة السوريين" جراء الحصار الاقتصادي والعقوبات المفروضة على دمشق.
وكتب الصدر، تغريدة أطلعت عليها "الغد برس" ان "أي عقوبات دولية اقتصادية ضد الأنظمة والحكومات،  فإنها لم ولن تنفع في تحقيق الهدف المنشود للدولة الاستعمارية على الإطلاق، إلا إذا قلنا إن الهدف المنشود هو تركيم وتجويع الشعوب المظلومة، وإذا كان ذلك: فقد تحقق مطلبهم وتحققت أمانيهم فها هو الشعب السوري يعاني ويلات الأوبئة والأمراض والجوع والفقر والإرهاب والظلم ونقص الوقود والأموال والأنفس والثمرات".
وتساءل الصدر: "فأي ظلم هذا الذي حاف بهم؟ أهو من أجل الجولان وإسرائيل أم من أجل تركيم الشعب وإخضاعه للغرب المستعمر بكل طوائفه وأعرافه؟".
وأضاف إن "ندائي هذا الى كل الأمم في العالم: الشعب السوري يواجه الموت من كل مكان فلابد من الاتحاد لأجل إنقاذهم ورفع الحصار عنهم كليا وإيصال حقوقهم الهم بدا بند وبعرة وكرامة فهو شعب يستحق الحياة لأنه شعب رفض الظلم والإرهاب والاحتلال بشيعته وسنته وأكراده فلا تتركوه يواجه الموت وحيدا فهو شعب قد حرم من أبسط حقوق الحياة. وما نتج من الحصار إلا الموت والارهاب والانحلال والهجرة والتهجير والتشرد والفساد والسرقات والأمراض".
وأختتم تغريدته: "لقد أسمعت لو ناديت حيا، ولكن لا حياة لمن تنادي ..فيا أيها الشعب السوري البطل إصبروا وصابروا واتقوا الله والله مع الصابرين، ومعكم معكم لأمم عدوكم".؟


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار