الهلال الأحمر يحصي خدماته الطبية لزائري الإمام الكاظم

17-02-2023, 19:00

+A -A
الغد برس/بغداد   
أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، اليوم الجمعة، حصيلة الخدمات الطبية والإسعافية  التي قدمها لأكثر من مليون زائر في ذكرى استشهاد الإمام  الكاظم (ع).
وذكرت الجمعية في بيان، ورد لـ "الغد برس" نسخة منه، أنها "استفرت كوادرها العاملة مختلف الاقسام لتقديم افضل الخدمات الصحية للزائرين من داخل العراق وخارجه".
وأضاف البيان إن "اكثر من (1000) مسعف من جميع فروع الجمعية كان لهم الدور والمساهمة الفعالة في تقديم الخدمات للزائرين من خلال (21) مفرزة اسعافية ثابته و(50) مفرزة جوالة متوزعة على مشارف وداخل مدينة بغداد والمحافظات المجاورة".
وأشار الهلال الأحمر الى "تنظيم عمل المفارز وتوزيعها وفق خطة متكاملة وضعت لتحديد المهام والاحتياجات التي يجب توفيرها بما يتناسب مع اعداد الزائرين ، ليبلغ عدد المستفيدين من الخدمات التي قدمتها المفارز الطبية طوال فترة الزيارة اكثر من (1160)  مليون ومائة وستون الف زائر" .
وتابع البيان أن "المفارز الطبية كانت بحوزتها  (20) سيارة اسعاف و(6) عيادات طبية متنقلة لإسناد المفارز الطبية، حيث تم نقل اكثر من (2280) حاله مرضية بواسطة سيارات  المستجيب الاول، ونقل اكثر من (4700) حالة بواسطة فرق النقالات، فيما بلغ عدد المستفيدين من خدمات الرعاية الصحية التي قدمتها العيادات المتنقلة اكثر من (115) الف زائر ، فضلا عن تقديم خدمات لأكثر من (54) الف زائر عبر الفرق الاسعافية الجوالة ".
ولفتت الجمعية الى "نشر مراكز بحث عن المفقودين والتائهين مزودة بأجهزة اتصال مجانية للاتصال بذوي المفقودين قدمت خدماتها لاكثر من (50) الف زائر ".
واختتم الهلال الاحمر بيانه، أن "هناك خدمات أخرى قدمها متطوعو الهلال الأحمر منها  تنفيذ حملة توعية صحية واسعة للوقاية من الأمراض الانتقالية وحث الزائرين على اخذ اللقاحات ، والاهتمام بالنظافة الشخصية ، حيث بلغ عدد المستفيدين من حملة التوعية اكثر من (115) الف زائر، فضلا عن تنفيذ حملة للدعم النفسي شملت أكثر من (60) الف زائر " .


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار