موازنة 2023 تتسبب باستضافة نيابية مرتقبة لوزير التربية

19-02-2023, 17:22

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلنت لجنة التربية النيابية، اليوم الاحد، عزمها استضافة وزير التربية ابراهيم الجبوري، لمناقشة موازنة الوزارة لعام 2023.

وذكرت اللجنة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "لجنة التربية النيابية عقدت اجتماعاً برئاسة النائب سعاد جبار الوائلي وحضور اعضائها اليوم لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول الاعمال".

وأضاف البيان إن "الاجتماع تناول بحث عدد من القضايا والملفات التي تتعلق بواقع التربية"، مبيناً أن "الاجتماع شدد على ضرورة المتابعة المستمرة والفاعلة والعمل على حل المشاكل التي تعيق سير العملية التربوية من خلال ما يمتلكة مجلس النواب من سلطة تشريعية ورقابية".

ولفت البيان إلى ان "الاجتماع تناول وضع خطة عمل لاستضافة وزير التربية و الكوادر المتقدمة في الوزارة ومديريات التربية، لمناقشة موازنة وزارة التربية المقترحة للعام 2023 ، و المستجدات على الساحة التربوية "، مفيداً أن "اللجنة قررت تحديد موعد لاستضافة مدير عام التعليم المهني لمناقشة المحاور التي وردت في المنهاج الحكومي والتي تخص المديرية العامة للتعليم المهني وفق توقيتات زمنية محددة ".

واشار البيان إلى ان "الاجتماع بحث موضوع تعليمات القبول على الاشراف التربوي والاختصاص"، مؤكدين على "ضرورة متابعة تقارير اللجان الفرعية التي سبق وان تم تشكيلها خلال السنة التشريعية الاولى وتقديم تقاريرها لبحثها داخل اللجنة وتقديم التوصيات بشأنها".

واعلنت الحكومة، في وقت سابق، عن اعادة النظر  بالموازنة لتعديلها وفق سعر الصرف الجديد الذي اقره مجلس الوزراء.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار