يورغن كلوب: الفوز على ريـال مدريد ليس مستحيلا

20-02-2023, 18:42

+A -A
الغد برس/بغداد
أوضح يورغن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، اليوم الأثنين، أن فريقه سيدخل موقعة ريال مدريد وعينه على تأكيد استفاقته الأخيرة، بعد فوزه في آخر مباراتين في الدوري الإنكليزي.

ويستضيف "الريدز"،يوم غد الثلاثاء، النادي "الملكي" الثلاثاء على ملعب "أنفيلد"، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسُئل كلوب خلال مؤتمر صحافي، عن إمكانية وضع خطةٍ خاصةٍ لكبح البرازيلي فينيسيوس، فأردف قائلاَ "سنُحاول منع التمريرات إليه، لكن المشكلة إذا دافعت بشكل جيد ضده، أن ثمة لاعبين آخرين، هناك (كريم) بنزيما أو رودريغو أو غيرهما، مثل (لوكا) مودريتش، سنُحاول أن نُدافع بشكل جماعي".

وأضاف، "مشجعونا يعشقون كرة القدم، و(ريال) مدريد سيزورنا ويمكننا الاحتفال بأفضل طريقة ممكنة، وآمل بأن فينيسيوس لن يهتم بهؤلاء الحمقى (مطلقي هتافات عنصرية). لا شيء يُبرر الإساءات العنصرية التي يتعرّض لها".

وتابع،"بعض لاعبي مدريد حققوا (دوري) الأبطال 5 مرات، وعلى الأرجح سيعتقدون بأنهم يمتلكون البطولة. ولكن مع ذلك، سنحاول بأقوى ما لدينا في مباراتنا أمامهم. عليك أن تحترم ريال مدريد، لا يُمكنك اللعب ضده من دون احترام، إنه فريق عالمي وتنظيمه رائع، ولذلك من الصعب مواجهته، لكن ذلك لا يعني أن الفوز عليه مستحيل".

وتطرّق كلوب إلى هزيمة ليفربول أمام ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، قائلاً،"حصلنا على فُرص عديدة، وقام (الحارس تيبو كورتوا) بعدة تصديات وأثّر ذلك فينا. لم نتحلَّ بما يكفي من روح المغامرة، لا أعتقد بإمكانية أن تُرعب ريال مدريد، فهو فريق تنافسي ويصعب دوماً الفوز عليه، ولكن من المنطقي أن نبذل كل شيء لنحاول فعل ذلك (الفوز)".

وذكر كلوب، "لعبنا هذا النهائي في باريس. لم أشاهد المباراة مجدداً قبل مطلع هذا الأسبوع وأعرف لماذا لم أشاهدها الآن، كان عذاباً فعلياً. لعبنا مباراة جيدة وكان في مقدورنا الفوز بالمباراة. سجل المنافس هدفاً حاسماً، عكسنا. يمكنك أن ترى الخبرة الكبيرة التي يحظى بها ريال".

 

واعتبر أن المدير الفني لنادي العاصمة الإسبانية كارلو "أنشيلوتي هو أكثر مدرب هدوءاً قابلته في حياتي"، مضيفاً: "أحترمه كثيراً ويعجبني جداً. لدى (ريال مدريد) فريق عالمي ويضمّ أيضاً مواهب مثيرة".

وزاد كلوب قائلاَ، "نجهد دوماً للتأهل لدوري الأبطال، وعليك أن تستمتع بهذه اللحظات، ستكون مباراة مميزة وأتوقع أن يكون أنفيلد متوهّجاً ونحن نتطلّع قُدماً، ونحتاج إلى نتائج جيدة وإيجابية. آخر انتصارين كانا رائعين، ولكن علينا أن نُثبت أنفسنا مجدداً".

وبين، "عليك ان تبذل قُصارى جهدك ضد ريال مدريد، لتحصل على فرصة الفوز، فيما أن (ريال) مدريد لا يحتاج دوماً لبذل كل شيء ليحصل على الفرصة. أعتقد بأن توقيت المباراة جيد، لأننا بدأنا نعود تدريجاً، عكس ما كنّا عليه قبل أسابيع، ولكن علينا لعب مباراة استثنائية هنا أو في مدريد".

وختم، "آخر مواجهة ضد ريال مدريد قبل (نهائي) باريس، كانت على ملعب التدريبات الخاص به، ثم لعبنا على ملعبنا من دون مشجعين، لكن مباراة الإياب كانت جيدة وقوية. الآن الوقت مختلف والفريقان مختلفان، هناك قصص مختلفة حدثت بيني وبين ريال مدريد، هنا أو في (بوروسيا) دورتموند".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار