المالكي يتغنى بحكومة السوداني: تمتلك برنامجاً "تصحيحياً" كاملاً

21-02-2023, 18:01

+A -A
الغد برس/متابعة 
أكد رئيس الوزراء الأسبق، نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، أن ما يسمى بـ "الاختناق السياسي" دفع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى تشكيل حكومة بعد "صراعات مستمرة" بين القوى السياسية.

وقال المالكي في مقابلة تابعتها "الغد برس"، إن "الأجواء التي سادت قبل تشكيل الحكومة، كادت ان تعصف بالعملية السياسية وتسبب حرباً أهليةً"، مستدركاً ان "تلك الحقبة تمثل اختناقاً في العملية السياسية العراقية".

وأضاف إن "جميع القوى السياسية تنظر الى الحكومة التي يرأسها محمد شياع السوداني نظرة إيجابية كونها تمتلك برنامجاً حكومياً متكاملاً".   

ولفت الى أن "قانون الانتخابات الحالي لا يمتلك السلامة القانونية، حيث أن توزيع الدوائر الانتخابية لم يقم على تعداد عام للسكان"، مشيراً الى أنه "لا يمكن دمج منطقة تبعد عن الأخرى بـ 100 كيلو متر في دائرة انتخابية واحدة".

 وتابع أن "القوى السياسية متفقة على اعتماد قانون انتخابات جديد"، موضحاً أن "سانت ليغو 1.9 هو الأنسب لإيجاد برلمان متماسك فيه أحزاب كبيرة تشجع الأحزاب الناشئة على الانضمام لها" 

واختتم المالكي حديثه، أن "العملية السياسية مستمرة والحكومة ماضية بتنفيذ البرنامج الحكومي، حيث ان نتائج الحكومة تجعلها الاستمرار الى نهاية الدورية البرلمانية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار