دعوات نيابية للتعاقد مع المشرفين التربويين ضمن موازنة 2023

21-02-2023, 18:09

+A -A
الغد برس/بغداد
دعت لجنة التربية النيابية، اليوم الثلاثاء، مجلس الوزراء  بتضمين موازنة 2023 فقرة للتعاقد مع المشرفين التربويين وتشكيل لجنة حكومية لدراسة   واقع الحال المديريات وحاجتها من الكوادر.

وذكرت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "لجنة التربية النيابية برئاسة النائب سعاد جبار الوائلي استضافت بحضور اعضائها اليوم، ممثلين عن الخريجين التربويين والاداريين من جميع المحافظات".

وأضافت إن "اللجنة استمعت خلال الاستضافة الى مطالب ومشاكل هذه الشريحة المهمة و التي يعاني منها معظم الخريجين التربويين في جميع المحافظات تحديدا في العامين الماضيين"، مبينة انها "اكدت على ضرورة ايلاء هذا الموضوع اهمية خاصة ".

وأشارت إلى ان "اللجنة طالبت ومن خلال مخاطبات رسمية، رئيس الوزراء لإضافة فقرة في الموازنة العامة الاتحادية للعام 2023 تتضمن التعاقد معهم، فضلا عن تشكيل لجنة من مكتب رئيس الوزراء وهيئة المستشارين لدراسة واقع حال المديريات العامة للتربية والاحتياجات الفعلية للكوادر التعليمية والتدريسية والادارية بالتنسيق مع وزارة التربية، لضمان سير العملية التربوية بالشكل الامثل وسد النقص الحاصل في الملاكات التعليمية والتدريسية في المديريات العامة للتربية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار