مطالبات نيابية بالكشف عن "عقد بريطاني" يخص الملاحة الجوية

21-02-2023, 22:00

+A -A
الغد برس/بغداد 

طالبت لجنة النقل والاتصالات النيابية، اليوم الثلاثاء، بالكشف عن الملابسات القانونية لشركة بريطانية تعاقدت مع الملاحة الجوية العراقية، مبينة أن العقد كلف العراق اكثر من 299 مليار دينار عراقي.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "لجنة النقل والاتصالات النيابية، استضافت برئاسة زهرة البجاري رئيس اللجنة وحضور اعضاءها، مدير شركة العامة للملاحة الجوية والكادر المتقدم في الشركة واعضاء مجلس ادارة المنتخبين".

وأضاف البيان إن "اللجنة ناقشت خلال الاستضافة واقع عمل الملاحة في العراق لتذليل كافة المعوقات التي تواجهها الشركة والحفاظ على سلامة الجوية للطائرات الداخلة في الاجواء الجوية في العراق".

وتابع البيان أن "الاجتماع شهد التباحث في النقص الحاد التي تعانيه الشركة من توفير المعدات الفنية الملاحية اللازمة لديمومة العمل كالرادارات والاجهزة الصوتية واجهزة قياس المسافة"، لافتاً الى أن "منطقة الاجواء العراقية هي طريق مختصر لكافة شركات الطيران وتوفر الوقت والجهد والمسافة".

واوصت لجنة النقل والاتصالات النيابية، بحسب البيان، "بضرورة تطوير نظام المراقبة الجوية لتوفير افضل خدمة مقدم من قبل الشركة، والكشف عن الملابسات القانونية التي تخص شركة سيركو البريطانية التي كانت متعاقدة مع شركة الملاحة الجوية العراقية  والمنتهي عقدها في نهاية 2021 والتبعات القانونية لهذا العقد الذي كلف الدولة العراقية اكثر من 299 مليار دينار عراقي"، بحسب ما ورد في البيان.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار