البرلمان يؤكد المضي بتعديل قانون دعم المشاريع الصغيرة

23-02-2023, 18:13

+A -A
الغد برس/بغداد  

أكدت لجنة العمل النيابية، اليوم الخميس، المضي بتعديل مشروع قانون دعم المشاريع الصغيرة تمهيدا لرفعه للقراءة الثانية في مجلس النواب.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني عقدت اجتماعها الدوري برئاسة النائب ناهدة الدايني وحضور عدد من اعضائها، لمناقشة تقريرها حول التعديل الاول لمشروع قانون دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل رقم (10) لسنة 2012 لرفعه للقراءة الثانية في مجلس النواب".

وأضاف البيان إن "اللجنة استعرضت خلال الاجتماع، تقرير تعديل القانون والذي تضمن تعديل بعض الفقرات، والمراحل والاجراءات التي مر بها التعديل قبل وبعد القراءة الاولى، والانشطة والاجراءات التي قامت بها اللجنة من استضافات للجهات المعنية وعقد اجتماعات وحوارات من اجل إضافة الفقرات المهمة التي تدعم القانون وتشجع المواطنين على الاقتراض وبشكل ميسر بما يضمن لهم اقامة مشاريعهم".

وأكدت لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني النيابية، بحسب البيان، "المضي بالإجراءات التشريعية لتعديل مشروع القانون لرفعه للقراءة الثانية، وذلك بدعم من رئاسة المجلس بغية النهوض بواقع المواطن في مختلف المحافظات والفئات العمرية ودعمهم بما يضمن العيش الكريم".

وأعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، في وقت سابق، إطلاق الدفعة 34 من القروض الميسرة لدعم المشاريع الصغيرة، فيما وجه بضرورة أن يكون منح القروض لمشاريع حقيقية ذات جدوى اقتصادية.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار