وزير التجارة يوجه بتشكيل لجنة تتابع تنفيذ الحزمة الخاصة بالمتقاعدين

24-02-2023, 23:27

+A -A
الغد برس/بغداد  

وجه وزير التجارة اثير الغريري، اليوم الجمعة، بمتابعة حزمة الاجراءات التي اعلن عنها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لدعم المتقاعدين او المحالين إلى التقاعد من الخدمة العامة في دوائر وشركات الوزارة.
وذكرت الوزارة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن  الغريري "وجه بتشكيل لجنة ترتبط بمكتبه مهمتها تنفيذ حزمة الاصلاحات والاجراءات التي اعلن عنها رئيس مجلس الوزراء فيما يخص استحقاقات المتقاعدين وآليات تنفيذها في الدوائر والشركات كذلك المتابعة التفضيلية لاليات الاحالة إلى التقاعد  في ضوء الحزمة التي اعلن عنها دولة رئيس مجلس الوزراء".
وأضاف البيان أنه "تم تحويل حزمة الاصلاحات التي اعلن عنها رئيس الوزراء إلى دوائر وشركات الوزارة هذا اليوم، لغرض اتخاذ الاجراءات عاجلة من الاحد المقبل والاستعداد الامثل لعملية احالة المتقاعدين الى التقاعد ومنحهم كافة استحقاقاتهم المالية والقانونية بما يسهم في حصولهم على العيش الكريم في ضوء ما قدموه من خدمة وطيفية ممتازة لمؤسسات الدولة وخدمة المجتمع".
وبينت الوزارة أن  "ما يتعلق بصرف المكافأت وصرف الاستحقاقات التي اعلن عنها رئيس الوزراء، سيتم انتظار الكتاب الموجه من مكتب رئيس الوزراء فيما يتم العمل بجميع الاجراءات التي وردت بحزمة الاصلاحات من نقاط مهمة وجوهرية تساهم إلى حد كبير في معالجة مشاكل المتقاعدين الذين تعرضوا منذ سنوات طويلة لضرر دون حصولهم على استحقاقات الوظيفية".
وثمن وزير التجارة، بحسب البيان، "موقف الرئيس الوزراء من النظر بالرعاية الابوية إلى موضوع استحقاقات المتقاعدين لما يبذلونه من جهد استثنائي في الخدمة العامة وبما يحقق لهم العيش الكريم في ظل الظروف الصعبة".
 ووجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق اليوم، بإطلاق حزمة من الإجراءات التنظيمية دعما لشريحة المتقاعدين، استنادا للبرنامج الحكومي الذي تضمن رعاية ودعم كبار السن والمتقاعدين.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار