رئيس الجمهورية: الجامعات العراقية تمتلك سمعة طيبة ورصانة علمية

26-02-2023, 16:57

+A -A
الغد برس/بغداد  

اكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاحد، على ضرورة الاهتمام بالجانب العلمي وتعزيز التعاون مع الجامعات والكليات والمراكز البحثية العالمية للاستفادة من خبراتها.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "رشيد استقبل، اليوم في قصر بغداد، وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي".

وشدد رشيد على "ضرورة الاهتمام بالجانب العلمي باعتباره الأساس في المجتمع"، مشيراً إلى أن "الجامعات العراقية تمتلك سمعة طيبة ورصانة علمية مشهودة، وخرّجت كلياتها ومعاهدها العديد من الكفاءات العلمية الذين أثبتوا جدارتهم داخل البلد وخارجه".

وأشار إلى "أهمية تعزيز التعاون مع الجامعات والكليات والمراكز البحثية العالمية للاستفادة من خبراتها، والاهتمام بالطلبة الأوائل وتقديم الدعم لهم والاستفادة من إمكانياتهم"، مؤكدا على "ضرورة اعتماد المعايير العلمية للارتقاء بواقع الكليات الأهلية".

ولفت البيان إلى ان "وزير التعليم قدّم شرحاً حول سير العمل في الوزارة والخطط الموضوعة لتطوير التعليم الجامعي والارتقاء بالمستوى العلمي والأكاديمي للجامعات والكليات والمعاهد العراقية"، مؤكدا أن  "الكثير من المجلات العراقية العلمية دخلت ضمن تصنيفات سكوبس".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار