توصية نيابية لتفعيل الجهد الاستخباري في هذه المناطق

27-02-2023, 17:32

+A -A
الغد برس/بغداد
أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، الاثنين، على ضرورة تفعيل استراتيجية الردع الاستباقي في المناطق التي تنشط فيها بؤر الإرهاب.

وذكر مكتب المندلاوي في بيان ورد لـ "الغد برس" أن"المندلاوي استقبل وزير الداخلية الفريق أول ركن عبد الامير الشمري ورئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عبد الأمير يار الله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي ، واللواء سعد معن مدير دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية, لمناقشة الأحداث الأمنية الأخيرة التي شهدتها بعض المدن، ومعالجة ملف المفسوخة عقودهم والفاحصين في وزارة الداخلية، إضافة لملف التسليح ضمن موازنة العام الجاري".

وأضاف المندلاوي، بحسب البيان، إن "الهجمات الأخيرة لتنظيم داعش الإرهابي في بعض المناطق وبخاصة محافظة ديالى والطارمية تؤشر وجود تهاون واضح في الجانب الاستخباري ، مما يستدعي تفعيل استراتيجية الردع الاستباقي لضرب المخططات الظلامية وملاحقة الخلايا النائمة في المناطق التي تنشط فيها".

وأثنى على "سرعة تعاطي الأجهزة الأمنية مع الجرائم المجتمعية التي تؤثر على الرأي العام"، مشدداً على "أهمية الإسراع في تقديم الجناة الى القضاء العادل ، ومكافحة جرائم المخدرات ، و المظاهر السلبية على المجتمع كالعنف ضد الأطفال والنساء".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار