رشيد: برنامج حكومة السوداني طموح وخدمي.. ينفذ بعد اقرار الموازنة

28-02-2023, 18:06

+A -A
الغد برس/بغداد  

أكد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف رشيد، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة  التي يرأسها محمد شياع السوداني، تمتلك برنامجاً متكاملاً يشمل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين عند إقرار قانون الموازنة العامة لعام 2023.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "رشيد استقبل اليوم في قصر بغداد، وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطاني اللورد طارق أحمد والوفد المرافق له، وأشار إلى العلاقات الوثيقة بين البلدين، وضرورة تعزيزها  بما يسهم في توسيع حجم التعاون في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة للشعبين العراقي والبريطاني".

وأضاف البيان إن "رشيد أكد خلال اللقاء، أن الحكومة لديها برنامج طموح يشمل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين حال إقرار الموازنة"، معرباً عن "التطلّع للاستفادة من الخبرات البريطانية في مجالات إعادة إعمار البنى التحتية، وتقديم الخدمات الضرورية ومواجهة تحديات البيئة والتغير المناخي وآثارهما السلبية على مجالات الحياة".

ولفت رئيس الجمهورية إلى "المعاناة التي خلفها تنظيم داعش الإرهابي للعراقيين سيما المسيحيين والإيزيديين"، لافتا إلى أن "هناك جهود تبذل مع المنظمات الدولية لإعادة إعمار مدينة سنجار وإنهاء ملف النازحين وتطبيق اتفاقية سنجار". 

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن "علاقات العراق بدول الجوار جيدة وبنّاءة"، مؤكدا أن "العراق يدعم عودة سوريا إلى الجامعة العربية".

من جانبه، "أعرب الوزير البريطاني عن أمله بأن يحضر رئيس الجمهورية مراسم احتفالات تتويج الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة واللقاء به، حيث رحب رشيد عن تقديره واعتزازه بالدعوة المقدمة".

وجدد الوزير البريطاني، "دعم بلاده للعراق في جهوده لتحقيق الأمن والاستقرار، والقيام بدوره المحوري في إرساء السلام إقليميا ودوليا"، مؤكدا "أهمية توطيد العلاقات الثنائية وتطوير التعاون بين البلدين"، بحسب ما ورد في البيان.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار