نائب الحلبوسي: إصلاحات الحكومة تستهدف "الظواهر الخطيرة" من التهريب وغسيل العملة

2-03-2023, 11:05

+A -A
الغد برس/  بغداد

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن إصلاحات الحكومة تستهدف "الظواهر الخطيرة" من التهريب وغسيل العملة.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب، في بيان ورد لـ "الغد برس"، إن "المندلاوي استقبل بمكتبه ، رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع حنظل وعدد من الاعضاء".

وذكر المندلاوي، بحسب البيان، أن "مجلس النواب يتابع إجراءات البنك المركزي وقرارات الحكومة الساعية لتطوير القطاع المصرفي المحلي وتنميته ، بالمقابل يجب ان يبادر الأخير بتطوير ادواته بهدف تعزيز ثقة المواطن به ، وتعزيز آليات التنسيق لتتفيذ اكبر عدد ممكن من المشاريع الخدمية ، فضلا عن اسناد حزمة الاصلاحات الحكومية بالشأن المادي والمصرفي ومحاربة الظواهر الخطيرة التي باتت تهدد امن السوق والمواطن وبخاصة تهريب العملة وغسيل العملة والعملة المزورة وغيرها".

ودعا الى "الاستفادة من مبادرة البنك المركزي لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات لخلق فرص عمل للشباب وزيادة الدخل القومي وتقليل الاعتماد على النفط كمصدر وحيد لتمويل الخزينة وصولا لتحقيق الاستقرار الاقتصادي الذي سيكون بيئة جاذبة للمستثمرين".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار