وزير النفط يؤكد من البصرة دعم وتمويل المشاريع الخدمية

3-03-2023, 17:17

+A -A
الغد برس/بغداد

أكد وزير النفط، حيان عبد الغني، اليوم الجمعة، حرص الوزارة على دعم وتمويل المشاريع الخدمية للمحافظات ومنها محافظة البصرة.

وقال عبد الغني خلال تفقده مشروع جسر الزبير الجديد على شط العرب بمحافظة البصرة، تابعته "الغد برس"، إن "المشروع يعد من المشاريع الحيوية في المحافظة حيث يسهم بحل الاختناقات المرورية، ويربط مركز المدينة بقضاء الزبير والمناطق الصناعية والنفطية".

وأشار وزير النفط بحسب البيان، إلى "مساهمة وزارة النفط بتمويل المشروع من صندوق المنافع الاجتماعية و الشركات التفطية وخصوصاً شركة غاز الجنوب".

وشدد عبد الغني على "ضرورة الاسراع في انجاز المشروع خلال الفترة القليلة المقبلة لأهميته في معالجة الاختناقات المرورية وتحقيق انسيابية عالية في حركة المركبات" مستدركاً أنه "تم تصنيع وتجهيز منظومات الجسر من المناشى الاوربية".

من جانبه، ذكر مدير عام غاز الجنوب حمزة عبد الباقي، ان "زيارة ومتابعة وزير النفط لموقع المشروع دليل على حرص قيادة القطاع النفطي على انجازه في المواعيد المقررة ووفق المواصفات المخطط لها  وتجاوز   التحديات الصحية والفنية وغيرها"، مؤكداً "حرص شركته على افتتاحه قريبا، وعده مشروعاً واعداً في قطاع الطرق والجسور واضافة مهمة للمحافظة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار