السوداني يوجه بمنع تحويل ضفتي نهر دجلة إلى مكان للنفايات

4-03-2023, 18:10

+A -A
الغد برس/بغداد  

وجه رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، بمنع تحويل ضفتي نهر دجلة إلى مكان للنفايات ابتداءً من منطقة الكريعات ببغداد.

وذكرت رئاسة الوزراء في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "السوداني تفقد الأعمال في شارع ابو نؤاس التي تُنفذ حاليا ضمن حملة (بغداد أجمل)، واطلع على سير الأعمال فيه، والتقى بالعاملين ومهندسي المشروع، الذي يتضمن تطوير الشارع وتأهيله وإكساءه، وتطوير الطريق المحاذي لنهر دجلة".

وأضاف البيان إن "السوداني وخلال تفقده معسكر الرشيد وجه بتحويله إلى متنزهات، حيث اطلع على المعسكر وحجم التجاوزات فيه، ووجه بعقد اجتماع عالي المستوى من أجل إعادة تخصيص أراضي معسكر الرشيد وإحالتها إلى شركة مستثمرة تقدم رؤية لتطويرها وتحويلها إلى بارك ومساحة خضراء، وجعلها منتجعا لأهالي بغداد"، موجهاً "بفتح شارع باتجاه منطقة الزعفرانية ضمن مشروع فك الاختناقات المرورية".

وتابع البيان أن "رئيس الوزراء أشاد بجهود أمانة بغداد في مجال المشاريع الخدمية، وبين حاجة المواطنين إلى المنتزهات ليكون متنفساً لهم، إلى جانب حاجتهم للخدمات الأساسية"، لافتاً إلى "سوء استخدام أراضي الدولة، بذريعة الاستثمار، حيث انتشرت المجمعات السكنية الاستثمارية والمولات في مركز بغداد وتسببت باختناقات مرورية".

ووجّه السوداني، "بمنع تحويل مناطق ضفتي نهر دجلة التي تعود إلى بعض الوزارات إلى مكان للنفايات، وأمرَ بتطويرها، ابتداءً من منطقة الكريعات"، مؤكداً "أهمية دخول القطاع الخاص في مشروع تطوير ضفتي النهر، وعلى أن تكون المطاعم والكازينوهات، التي ستقام ضمن مواصفات وتصاميم، تمتاز بالجمالية والبساطة"، مبيناً أن "هناك العديد من الكفاءات الهندسية القادرة على تقديم دراسات لنماذج تنفذ بإمكانياتنا في منطقة ضفتي دجلة"، بحسب ما ورد في البيان.

وأعلنت أمانة بغداد، في وقت سابق، عزمها إطلاق حملة كبرى لرفع التجاوزات على نهر دجلة، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار