الحلبوسي يتسلم مشروع السوداني لتعديل الدستور

4-03-2023, 20:50

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلن مستشار رئيس الوزراء للشؤون الدستورية حسن الياسري، اليوم السبت، عرض مسودة السوداني لتعديل الدستور على رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

وقال الياسري في حديث للإعلام الرسمي، وتابعتهُ "الغد برس" أنهُ "زار رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وتداول معه مشروع الحكومة لتعديل الدستور بغية التنسيق مع رئاسة المجلس بصدد ذلك".

واضاف إن "الخطوة المقبلة تتمثل اللقاء بزعماء الكتل السياسية لغرض عرض المشروع عليهم"، مبينا ان "الخطوة جاءت التزاماً من الحكومة لتنفيذ بعض مضامين المنهاج الوزاري الذي صادق عليه مجلس النواب في 27 تشرين الأول-2022، وعملاً باتفاق الكتل السياسية حول الحاجة إلى إجراء تعديلاتٍ دستوريةٍ يُتفق عليها، وتجنباً لتكرار حالات الانسداد السياسي التي حصلت بمراحل مختلفة، خصوصاً في الفترة الأخيرة".

ولفت إلى ان "الإجراء يأتي سعياً من الحكومة لتحقيق الانسيابية المطلوبة للعمل في مفاصل الدولة، بما يتوافق مع قراراتٍ سابقةٍ للمحكمة الاتحادية العليا ومواقف لمجلس القضاء الأعلى، انطوت على الدعوة لإجراء التعديلات الدستورية، فضلاً عن كون هذه الخطوة تمثل تأييداً من الحكومة للرأي العام في العراق حول الحاجة الفعلية لإجراء تلك التعديلات".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار