لجنة نيابية تنتقد عقد حقل القيارة النفطي: لم يشترط جودة المنتج

7-03-2023, 18:00

+A -A
الغد برس/بغداد  

اكدت لجنة النفط الغاز النيابية، اليوم الثلاثاء، عزمها   التحرك نحو تشغيل حقل الكيارة في نينوى، منتقده بنود عقد التشغيل لعدم  تضمنها شرط جودة المنتج.

وذكرت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية استضافت برئاسة النائب هيبت الحلبوسي رئيس اللجنة بحضور الأعضاء اليوم، الكادر المتقدم في وزارة النفط لمناقشة عقد نقل النفط في حقل القيارة".

واشارت اللجنة الى "عزمها تشغيل حقل القيارة كونه يقع في المناطق المحررة مما يسهم في تشغيل الأيدي العاملة من أهالي تلك المناطق"، مشددة على "ضرورة ان يكون الحقل مربح".

ولفتت إلى أن "فقرات العقد لم تحمي الوزارة من عدم استلام نوعية النفط سواء كان جيد او غير جيد كونها لم تجبر المطور (المشغل) في بنود العقد بشرط جودة المنتج"، منوه الى "عدم وجود خطة لإنشاء مصفى جديد أو تطوير مصفى القيارة لاستيعاب الكميات المستخرجة من حقل القيارة".

واوضحت اللجنة ان "الوزارة ابلغتهم باستطاعة الحقل إنتاج(٣٠) ألف برميل يومياً فيما يستخرج منه(١٠) الالف برميل فقط حسب الحاجة منه"، مؤكدة "دعكها الكامل لوزارة النفط للارتقاء بواقع عملها، شريطة إجراء سريع بشأن عقد نقل النفط في حقل القيارة بالسرعة الممكنة".

 

 

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار