المتحدث باسم الحكومة: أوستن حمل رسالة من بايدن إلى السوداني

8-03-2023, 15:45

+A -A


الغد برس/ بغداد

كشف المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي، اليوم الأربعاء، عن تلقي رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني رسالة من الرئيس الأميركي جو بايدن، حملها وزير دفاع الولايات المتحدة لويد أوستن، فيما أكد أن زيارة الأخير إلى بغداد لم تكن مفاجئة.


وقال العوادي في تصريحات تابعتها "الغد برس"، إن "الزيارة التي قام بها وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى بغداد كانت معلنة وليست مفاجئة وبعلم وموافقة الحكومة"، مبيناً أن "الجانب الأمريكي أبلغنا قبل نحو أسبوع من موعد الزيارة كما هو معمول به في السياقات البروتوكولية".


وأضاف أن "لقاء رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مع وزير الدفاع الأمريكي بحث تطور آفاق التعاون الاستراتيجي بين البلدين"، لافتاً إلى أن "أوستن حمل رسالة من الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى القيادة العراقية يأمل فيها ان يكون العراق مستقراً وهادئاً بعيداً عن اي اضطراب".


وتابع العوادي أن "المبدأ الأساس الذي أشار له القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني في أكثر من مرة بأن العراق ليس بحاجة إلى أي قوات قتالية خارجية".


وأشار إلى أن السوداني "أكد أن منهج الحكومة هو سياسة الاعتدال والتوازن بين المحاور وفقا لمبدأ احترام السيادة المتبادل والعمل على تعزيز المصالح المشتركة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار