التخطيط: لحنة السكن الحكومية ستخفف من "وطأة " الأزمة

8-03-2023, 17:36

+A -A
الغد برس/بغداد  

اكدت وزارة التخطيط، اليوم الأربعاء، أن قرار مجلس الوزراء بأنشاء مدن جديدة ستشمل غالبية المحافظات، مؤكدة أن تلك المدن ستكون متكاملة الخدمات وتسهم في حل أزمة السكن بالعراق.

وقال المتحدث باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، في حديث للإعلام الرسمي وتابعته "الغد برس"، إن "المدن السكنية الجديدة ستكون متكاملة، وستتوفر فيها جميع الخدمات  من ماء ومجاري وكهرباء ومدارس ومراكز صحية، لتكون جاذبة للسكن".

وأضاف إن "هذه الخطوة ستسهم في تقليل الزخم الحاصل في مراكز المدن، لا سيما في العاصمة بغداد"، مبينا ان "المدن الجديدة لا تقتصر على العاصمة فقط، وإنما ستشمل أغلب المحافظات، مما ستسهم في حل أزمة السكن بالعراق".

ولفت إلى ان "اللجنة التي شكلت برئاسة وزير الإعمار والإسكان والبلديات بنكين ريكاني، ستدرس موضوع المدن الجديدة بكافة جوانبها وترفع توصياتها لمجلس الوزراء، لغرض اتخاذ القرارات المناسبة في تنفيذ التوجه الحكومي".

وصوت مجلس الوزراء بجلسته العاشرة، امس الثلاثاء، على تشكيل لجنة برئاسة وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، وعضوية كل من وزير البيئة ورئيس هيئة المستشارين، ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، وأمين بغداد، ومحافظ المحافظة المعنية، ورئيس الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لدراسة ملف ازمة السكن بالعراق.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار