بارزاني يستذكر "ثمار" اتفاقية آذار: لن نتراجع تحت أي ظرف أو ضغط

11-03-2023, 12:35

+A -A
الغد برس/  بغداد

 

أصدر رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، اليوم السبت، بياناً في ذكرى اتفاقية 11 آذار 1970، أكد فيه أن شعب كردستان لن يتراجع عن حقوقه وحريته تحت أي ظرف أو ضغط.

 

وقال بارزاني في بيانه، إن "اتفاقية 11 آذار واحدة من المنجزات الثمينة للحركة التحررية الكردستانية"، مبيناً أن "أهمية هذه الاتفاقية تكمن في انه نتيجة لنضال وثورة شعب كردستان والحزب الديمقراطي بقيادة بارزاني الخالد اُجبر النظام العراقي آنذاك على الاعتراف ببعض من حقوق شعبنا في 11 آذار عام 1970، هذه الحقوق التي كانت تُنكر وتُسلب منذ بداية تأسيس الدولة العراقية".

 

وأضاف أن "اتفاقية 11 اذار كانت ثمرة نضال وتضحيات البيشمركة والجماهير وجميع الفئات والمكونات الدينية والقوميات في كردستان ونقل تعريف وجود الشعب الكردستاني في الدولة العراقية الى مراحل أسمى وساهم في تقوية الثقة بالنفس داخل نفوس الفرد الكردستاني".

 

وتابع بارزاني: "ومع ان النظام العراقي تجاهل حقوق الشعب الكردستاني واخل باتفاقية 11 آذار إلا ان هذا المنجز كان بوابة لمرحلة وخطوة اكبر في نضال شعبنا و تحقيق منجزات و انتصارات اكثر".

 

واختتم بارزاني بيانه بالقول: "في الذكرى 53 لاتفاقية 11 آذار ومع التأكيد على رسالة السلام وتعايش شعب كردستان، نذكر الجميع بأن شعب كردستان لن يتراجع عن حقوقه وحريته ومنجزاته تحت اي ظرف او ضغط".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار