العدل الامريكية: فريق ترامب نقل ملفات سرية لعرقة التحقيق

31-08-2022, 12:15

+A -A
الغد برس / متابعة
اعلنت وزارة العدل الأميركية، اليوم الأربعاء، بأنّها تمتلك أدلة تثبت تعمّد الرئيس السابق، دونالد ترامب، إخفاء وثائق سريّة عن مكتب التحقيقات الفيدرالي، ما دفعها إلى البحث عنها في مقرّ إقامته في فلوريدا.
وقدّم المدّعون، أمس الثلاثاء، العديد من الأدلة على عرقلة سير العدالة من قبل ترامب، وذلك في ملف مؤلف من 54 صفحة، وأكدوا أنّ "مساعدي ترامب قالوا زوراً، في شهر حزيران/يونيو الماضي، أنّ الرئيس السابق أعاد جميع السجلات الحكومية التي كان قد خزّنها في منزله بعد مغادرته البيت الأبيض، في كانون الثاني/ يناير 2021".
واضاف، ان "محامي ترامب منعوا صراحةً الموظفين الحكوميين من فتح الصناديق أو النظر داخل أي منها، وذلك عندما سافر عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي للمرة الأولى إلى منتجع "مار ايه لاغو"، في شهر حزيران/يونيو الماضي، لاستعادة السجلات".
وذكرت محكمة المقاطعة في المنطقة الجنوبية لفلوريدا، في بيانٍ، إنه "من المحتمل أنّ تكون السجلات الحكومية قد أُخفيت من غرفة التخزين لعرقلة تحقيقات الحكومة".
وكان من المفترض أن "يسلم ترامب في نهاية ولايته الوثائق والتذكارات التي بحوزته، إلا أنه نقلها إلى مقرّه في منتجع "مار ايه لاغو"، مبينة، انها "تضمنت الوثائق مراسلات خاصة بالرئيس الأسبق باراك أوباما".
يذكر أن مكتب التحقيقات الفيدرالي، عثر على 11 مجموعة من الوثائق بعضها "سري للغاية" أثناء تفتيشه مقر إقامة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب.


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار