الكهرباء: تحقيق ساعات تجهيز جيدة للمواطنين بالصيف مشروط بتوفر خطة وقودية

17-03-2023, 21:10

+A -A
الغد برس/بغداد 

أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، أن تحقيق ساعات تجهيز جيدة للمواطنين في الموسم الصيفي مشروط بتوفر خطة وقودية.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد موسى، في حديث لـ"الغد برس"، إن "الوزارة بدأت استعداداتها لمواكبة ذروة الأحمال الصيفية من خلال  إكمال الصيانات الدورية والاضطرارية للوحدات التوليدية في محطات الإنتاج لتكون جاهزة للعمل بطاقتها القصوى".

وأضاف إن "خطة الوزارة تكمن في  إدخال الوحدات التوليدية صيانات دورية، ومعالجة الاختناقات الموجودة في خطوط النقل وتغير ساعات المحولات ونصب محولات أوتو في المحطات التحويلية، وتحويل الخطوط الناقلة إلى دوائر مزدوجة لتسهيل صرف الطاقات المنتجة" لافتاً إلى ان "معالجة قطاع التوزيع يتم من خلال نصب المحطات الثابتة والمتنقلة بمراكز الحمل واستحداث المغذيات تدعم الشبكات".

ولفت إلى أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه وزارة النفط بالعمل على استكمال حقول الغاز واستغلال الغاز المصاحب لتستفيد منه وزارة الكهرباء حيث مضت الحكومة الاتحادية بتعاون استراتيجي مع شركات رصينة لتوفير خطة وقودية متكاملة".

وأختتم المتحدث باسم وزارة الكهرباء حديثه، أنه "لا يمكن القول بان الطاقة الكهربائية في فصل الصيف ستكون مستقرة، الأمر يتعلق بتوفير الوقود والغاز إلى وزارة الكهرباء".   

وأعلنت وزارة الكهرباء، السبت الماضي، عن رصدها خلال العام الماضي هدراً بنحو 64 % من الطاقة المجهّزة للمؤسسات الحكوميَّة والمنازل في بغداد والمحافظات، مقارنة بـ 52 % للعام الذي سبقه

وأكد وزير الكهرباء زياد علي فاضل، وجود مشاريع ستنجز في وقت قصير لسد حاجة المواطنين من الطاقة

وأعلن محافظ المثنى احمد منفي ، يوم أمس، استحصال موافقة من وزير الكهرباء على تجهيز احتياجات الطاقة الكهربائية داخل المحافظة.

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار