مصرف عراقي يحقق "قفزة مالية" في السعودية

18-03-2023, 13:47

+A -A

 الغد برس / بغداد

أعلن مصرف عراقي، اليوم السبت، تحقيقه "قفزة مالية" كأول مؤسسة عراقية تقدم خدماتها للقطاعات السعودية.

 

وقال المصرف الأهلي العراقي في بيان ورد لـ "الغد برس"، إنه "شارك في النسخة الثانية من مؤتمر القطاع المالي الذي انطلقت أعماله يومي 15 و16 من شهر آذار/ مارس الجاري، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض"، مبينا أن "محافظ البنك المركزي السعودي أيمن بن محمد السياري سلم شهادة مزاولة الأعمال المصرفية للرئيس التنفيذي للمصرف الأهلي العراقي في المملكة العربية السعودية، زيد بن عبد العزيز أبونيان، بحضور المدير المفوض للمصرف الأهلي العراقي أيمن أبو دهيم". 

 

ونقل البيان عن المدير المفوض للمصرف أيمن أبو دهيم، تأكيده "أهمية تواجد المصرف الأهلي العراقي في مثل هذا النوع من المؤتمرات الإقليمية الدولية"، موضحا أنها "ستتيح تبادل الأفكار والتجارب والتعاون في كافة المجالات التي سيتم مناقشتها خلال المؤتمر، بالإضافة الى التواصل والربط مع نخبة من ممثلي البنوك الرائدة في المنطقة والعالم، ناهيك عن فتح آفاق جديدة لعمل المصرف من خلال بحث الفرص التجارية المحتملة في السوق السعودي". 

 

وأضاف أن "المؤتمر يعد منصة إقليمية دولية يعكس قوة اقتصاد المملكة في المنطقة، حيث أتيحت للمصرف فرصة للتعريف عن خدماته وحلوله المصرفية المبتكرة أمام آلاف المشاركين بخبرات متنوعة في شتى مجالات القطاع، وممثلين من بنوك رائدة، والمتخصصين في السوق ورواد الاستثمار من آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية". 

 

وأشار إلى أن "مؤتمر القطاع المالي يعد فرصة مميزة للمصرف الأهلي العراقي للاطلاع عن قرب على القفزات النوعية التي حققها قطاع الخدمات المالية بالتوازي مع التطور المتواصل في الأعمال والخدمات بالمملكة العربية السعودية وإمكانية تبادل الآراء والخبرات مع ممثلي البنوك الرائدة المشاركة في هذا المؤتمر". 

 

وحصل المصرف في آيار/ مايو 2021، على موافقة مجلس الوزراء السعودي لفتح فرع له في المملكة لتشجيع وتسهيل التجارة بين بغداد والرياض.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار