رئيس هيئة النزاهة يطلق نداءً لـ "مصالحة" العراق: لن نجامل الفاسدين ولن نجالسهم

22-03-2023, 10:54

+A -A

الغد برس/ بغداد

أطلق رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون، اليوم الأربعاء، نداءً لمصالحة العراق عبر تكثيف جهود مكافحة الفساد وعدم مجاملة الفاسدين ومجالستهم.

وقال حنون في مؤتمر صحفي تابعته "الغد برس"، إن "الهيئة شرعت في عام 2022 بإصلاحات وتغييرات في الهيئة بما يحقق معالجة الإخفاقات"، لافتا إلى أن "الهيئة العليا لمكافحة الفساد حققت إنجازات جيدة ووضعت يدها على 63 قضية فساد".

وأشار إلى أن "الهيئة شكلت فريق تحقيق ميداني يعمل مع الجانب الإعلامي واجبه الانتقال إلى مقر القنوات الفضائية لمتابعة ما يطرح من قضايا فساد في البرامج الحوارية"، مبينا أن "الطرح الإعلامي لملفات فساد غير موثقة ودقيقة يضر بسمعة العراق ويؤثر سلبا على عمل الهيئة في مكافحة الفاسدين والوصول لهم".

ولفت إلى أنه "تم إعداد مسودة التعديل الثاني لقانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع"، مضيفا: "توصلنا إلى تفاهمات كثيرة مع الدول لتسهيل عملية متابعة الأموال المهربة".

وأضاف أنه "تم فتح حساب جاري للهيئة في مصرف الرافدين فرع الدفاع"، مبينا أنه "تم إيداع أكثر من 4 مليارات في الحساب من أموال التضخم والكسب غير المشروع".

وتابع أن "مكافحة الفساد لا تحتاج إلى تنظير"، مبينا أن "هناك إرادة سياسية وحكومية لمكافحة الفساد، بالإضافة إلى وجود دعم قضائي وتشريعي في هذا الملف".

وأكمل أن "مكافحة الفساد تتطلب عدم مجاملة الفاسدين ومجالستهم اجتماعيا".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار