بعد تغريمها 1.65 مليار دولار.. "كورك" تبدي "قلقاً شديداً" وتخاطب مشتركيها: اطمئنوا

23-03-2023, 13:20

+A -A

الغد برس / بغداد

أعلنت شركة "كورك تيليكوم"، اليوم الخميس، الاستجابة لقرار محكمة التحكيم الدولية التابعة لغرفة التجارة الدولية، القاضي بتغريمها 1.65 مليار دولار، وفيما عبرت عن "قلقها الشديد" إزاء القرار، أكدت أنها ستواصل العمل دون أي انقطاع في خدماتها.

 

وجاء في بيان أصدرته الشركة: "نود أن نوضح لمشتركينا الكرام فيما يتعلق بالنتائج الأخيرة التي توصلت إليها محكمة التحكيم الدولية التابعة لغرفة التجارة الدولية (ICC)، حيث نعبر عن قلقنا الشديد إزاء هذا القرار ونود طمأنة مشتركينا الأعزاء والمواطنين بشكل عام أن شركة كورك تيليكوم ستواصل العمل دون أي انقطاع في خدماتها وستستمر بتوفير تغطية شاملة في جميع أنحاء العراق".

 

وأضاف البيان أن "كورك تيليكوم تنفي بشدة هذه الادعاءات ونحن ندرس حالياً جميع الخيارات المناسبة بما في ذلك السعي لرد القرار".

 

وتابع: "لذلك نود أن نطمئنكم على أن هذه المسألة فقط بين مساهمي الشركة السابقين والحاليين، ولا يؤثر قرار غرفة التجارة الدولية على العمل والخدمات التي تقدمها شركتنا".

 

وأوضح البيان: "نحن في شركة كورك تيليكوم ملتزمون تماماً بالامتثال لجميع القوانين واللوائح السارية وحقوق جميع المساهمين".

 

وأكدت الشركة في بيانها: "أننا سنبقى حازمين في تعهدنا، بالوفاء بالتزاماتنا وتقديم خدمات استثنائية، وسنواصل خدمة مشتركينا على أكمل وجه وإخلاص".

 

وكانت شركة "أجيليتي"، قد أعلنت عن صدور حكم من محكمة بريطانية بأحقيتها بمبلغ 1.65 مليار دولار في قضية تحكيم "كورك".

 

وأوضحت الشركة أن "محكمة التحكيم الدولية التابعة لغرفة التجارة الدولية أصدرت حكمها في قضية التحكيم بين شركة تيليكوم العراق، وهي شركة تابعة لشركة أجيليتي للمخازن العمومية كطالبي تحكيم، وشركة كورك تيليكوم وسيروان صابر مصطفى بارزاني، كمطلوب التحكيم ضدهما والتي رفعتها شركة تيليكوم العراق ومساهمها المسيطر، بهدف التسبب بشكل غير قانوني في مصادرة استثمار شركتي تيليكوم العراق وانترناشونال هولدينج المحدودة بقيمة 810 مليون دولار في شركة كورك تيليكوم".

 

وبحسب الشركة فقد "أكدت محكمة التجارة الدولية على مسؤولية كل من شركة كورك وبارزاني في العراق بالتضامن والتكافل، ومنحت تعويضات لكل من تيليكوم العراق وانترناشونال هولدينج المحدودة بقيمة 1.65 مليار دولار، واتفق الطرفان بالإجماع على حل نزاعاتهم التعاقدية من خلال التحكيم أمام محكمة التجارة الدولية التي تتألف من خبراء قانونيين بارزين من ذوي الخبرة في الدعاوى التجارية ذات القيمة العالية والحكم نهائي وملزم".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار