المصارف الأميركية تقترض 164 مليار من "الفيدرالي" في أسبوع واحد

25-03-2023, 20:10

+A -A
الغد برس/متابعة  

قلصت مصارف أميركية، بصورة طفيفة، حجم استفادتها من خطي تسهيلات ائتمانية للدعم من الاحتياطي الفيدرالي في الأسبوع الأخير، ما يدل على أن المؤسسات تستفيد من السيولة التي طرحها البنك المركزي بعد وقوع اضطرابات.

وحصلت المؤسسات المالية الأميركية على تمويلات إجمالية من الفيدرالي بنحو 163.9 مليار دولار في الأسبوع المنتهي في 22 آذار ، مقارنة بـ164.8 مليار دولار في الأسبوع السابق، وفقاً لبيانات بنك الاحتياطي الفيدرالي 

وكشفت البيانات عن عمليات اقتراض بقيمة 110.2 مليار دولار من برنامج إقراض تقليدي يقدمه الاحتياطي الفيدرالي معروف باسم نافذة الخصم بالمقارنة مع حجم ائتمان قياسي 152.9 مليار دولار خلال الأسبوع السابق، ويمكن تمديد إتاحة القروض لفترة تصل لـ90 يوماً وتقبل هذه النافذة مجموعة كبيرة من الضمانات.

وبلغت القروض المقدمة عبر برنامج التمويل قصير الأجل للمصارف 53.7 مليار دولار خلال الأسبوع الأخير، بالمقارنة مع 11.9 مليار دولار في الأسبوع السابق. وأُطلق البرنامج المعروف اختصاراً بـ"BTFP" في 12 آذار الحالي بعد إعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي حالات طوارئ بعد إفلاس مصرفي "سيليكون فالي بنك" في كاليفورنيا و"سيغنتشر" في نيويورك.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار