التخطيط تعلن وصول نسب انجاز جسر "الفتحة" الى 40%

27-03-2023, 18:50

+A -A
الغد برس/بغداد  

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، عن وصول نسب الانجاز في جسر الفتحة الرابط بين صلاح الدين والمحافظات الشمالية إلى 40%، مبينة أن العمل به ينتهي مطلع العام المقبل.

وذكرت الوزارة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "فرقها المتخصصة في دائرتي  البرامج الاستثمارية الحكومية وتخطيط القطاعات، نفذت زيارة ميدانية لمشروع إعادة تأهيل  جسر الفتحة في قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين الذي يعدّ من المشاريع المهمة كونه يربط   المحافظة  بالمحافظات الشمالية".

وأضاف البيان إن "نسبة الإنجاز للمشروع  بلغت 40%، وإنجازه بشكل كامل سيكون مطلع العام المقبل"، لافتاً إلى أن "الجسر سيُسهم  في تسهيل الحركة التجارية مع المحافظات الشمالية إضافة إلى تسهيل حركة المواطنين، فضلا عن عبور الأنابيب الناقلة للنفط والغاز من تحته بدعامات جدارية".

وأشارت الوزارة إلى أن "المشروع يتكون من 10 فضاءات بممرين ذهاباً وإياباً مع مقدمتي الجسر بطول 520 متراويحتوي كل فضاء  على 6 روافد موزعة على الممرين وكل رافد بطول  42 مترا بإرتفاع 3،5 متر وبوزن 220 طنا"، مستدركة أن "فريق المتابعة  رصد عددا من المشكلات التي تعيق انجاز المشروع في حال عدم معالجتها، لاسيما فيما يخص تأخر أوامر الغيار وعدم توفير الطاقة الكهربائية".

ودعت وزارة التخطيط، بحسب البيان، الجهات المعنية إلى "إيجاد الحلول اللازمة لمعالجة المشكلات، بغية إنجاز الجسر الحيوي وإدخاله إلى الخدمة مطلع العام المقبل" .



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار