التعليم تناقش افتتاح مركز إقليمي للأمن النووي في العراق

28-03-2023, 16:59

+A -A
الغد برس/بغداد

أعلنت وزارة التعليم العالي، اليوم الثلاثاء، مناقشتها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية إمكانية افتتاح مركز إقليمي للأمن النووي في العراق.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "وزير التعليم نعيم العبودي التقى في سياق الزيارة الرسمية الى مقر الوكالة الدولية في العاصمة النمساوية فيينا نائب المدير العام للوكالة ورئيس إدارة التعاون التقني هوا ليو في مقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية ".

واضاف البيان إن "الطرين بحثا مسارات الشراكة بين العراق والوكالة الدولية في مجالات استخدام التقنيات النووية السلمية التي تسهم بتطوير البحث العلمي والسيطرة على بعض الأمراض وتوفير بيئة التنسيق لاعتماد مراكز إقليمية لعلاج السرطان بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية"، مبينا ان "العبودي ناقش بحضور ممثل العراق الدائم لدى الوكالة الدولية السفير بكر فتاح حسين وعدد من ممثلي الدوائر المختصة مع مسؤولي الأمن النووي في دول آسيا وأفريقيا مشاريع الدعم المتمثل بإمكانية افتتاح مركز إقليمي للأمن النووي في العراق".

واشار إلى ان "الوفد العراقي اجرى زيارة إلى مختبرات الوكالة الدولية للطاقة الذرية واستعرضوا سياقات التفاهم العلمي للحصول على زمالات بحثية للعاملين في المراكز البحثية العراقية وطلبة الدراسات العليا".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار