بادين يشعل الاجواء بخطاب "الخلفية الحمراء".. دبلوماسي امريكي: أعلن التكفير ضد الجمهوريين المرتدين

2-09-2022, 09:19

+A -A
الغد برس / بغداد 

أثار الرئيس الأمريكي جو بايدن تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الخطاب الذي ألقاه وظهوره على منصة بخلفية حمراء اللون.

وأشعل خطاب بايدن والألوان المختارة وما أدلى به في خطابه تكهنات وتساؤلات بين نشطاء مواقع التواصل، وقد علق الدبلوماسي الأمريكي الأسبق، ألبيرتو ميغيل فيرنانديز، بتغريدة قال فيها: "أعلن الشيخ بايدن الليلة التكفير ضد الجمهوريين المرتدين".

وهاجم بايدن للمرة الثالثة خلال أسبوع الحزب الجمهوري وسلفه الرئيس دونالد ترامب، معتبرا أن الأخير وحلفاءه السياسيين "يهددون بإعادة الولايات المتحدة إلى الوراء، ويمثلون تطرفا يهدد أسس جمهوريتنا".

وذكر بايدن أن مؤيدي ترامب "لا يؤمنون بسيادة القانون، ولا يعترفون بإرادة الشعب، إنهم يرفضون قبول نتائج انتخابات حرة ، وهم يعملون الآن لتمكين منكري الانتخابات من تقويض الديمقراطية نفسها"، وأضاف: "أطلب من أمتنا أن تتحد وراء هدف واحد وهو الدفاع عن ديمقراطيتنا، بغض النظر عن أيديولوجيتك".

واعتبر ناشطون خطاب بايدن مختلفا وحمل روح القتال والمواجهة، خاصة بعد تحذيره من التمرد على الديمقراطية خلال انتخابات الكونغرس النصفية ومن العنف السياسي الذي يقوده ترامب في أمريكا.


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار