هل استبق تشيلسي إقالة بوتر لخطف خليفته من توتنهام؟

3-04-2023, 16:41

+A -A
الغد برس/متابعة  

دفع تشيلسي 21 مليون جنيه إسترليني، لاستقدام جراهام بوتر، لإقناع مسئولي برايتون بالتخلي عن بوتر وتركه يرحل من جنوب إنجلترا إلى لندن.

لكن البلوز يبدو أنه سيستمر في سداد الثمن بعد إقالة المدرب بسبب الشرط الجزائي في العقد تعويضًا عن الأعوام الأربعة ونصف التي لا تزال متبقية.

ووقع بوتر عقدًا مدته 5 مواسم، في سابقة فريدة في عالم المدربين حيث جرى العرف على أن تكون عقودهم 3 أعوام، رغم أن هناك بعض الاستثناءات مثل الإيطالي أنطونيو كونتي الذي ولأسباب شخصية فضل تولي مسئولية توتنهام لمدة عام ونصف فقط.

إلا أن ملاك النادي الجدد كانوا يريدون التخلص من إرث توماس توخيل ووضع الثقة في بوتر الذي كان يقوم بعمل جيد للغاية مع برايتون الذي حقق أفضل مواسم في تاريخه تحت إمرة بوتر في البريميير ليج.

بل إن الرجل كان المرشح الأقرب لخلافة جاريت ساوثجيت في تدريب منتخب إنجلترا حين قرر الأخير الرحيل عن (الأسود الثلاثة). لذلك لم يكن مستغربًا أن يعرض تشيلسي على بوتر رقما لا يمكن رفضه على الإطلاق: 12 مليون إسترليني.

إلا أن الأمور لم تسر كما كان بوتر يتوقع، وفي آخر 19 جولة من الدوري الإنجليزي فاز في 4 فقط.

ويعزى الإخفاق إلى عدم الاستعداد للموسم على النحو الأمثل فضلا عن غياب الصفقات الكبرى، فضلا عن ارتفاع سقف توقعات الملاك الأمريكيين، ما أدى لتدهور العلاقة بين المدرب والنادي والتي بدأت بالفعل في الانحدار قبل أشهر ووصلت للقاع حتى قبل مواجهة بوروسيا دورتموند.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار