"حراك نيابي" لاستبدال الحلبوسي .. وخالد العبيدي الأقرب لخلافته برئاسة البرلمان

6-04-2023, 12:36

+A -A

الغد برس / بغداد


كشف النائب المستقل هادي السلامي، اليوم الخميس، عن حراك نيابي جديد لـ"استبدال" رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، مشيراً إلى أن المرشح البديل النائب خالد العبيدي.

 

وكتب السلامي تغريدة على "تويتر" اطلعت "الغد برس" عليها، إن "النائب خالد العبيدي، مرشح لرئاسة مجلس النواب بدلاً من الحلبوسي"، مشيراً إلى أن ذلك يندرج ضمن "حراك نيابي جديد".

 

وأرفق السلامي صورة لتغريدة نشرتها السفيرة الأميركية آلينا رومانوسكي، اليوم الخميس، تحدثت بها عن تفاصيل لقاء جمعها بالحلبوسي أمس الأربعاء.

 

وجاء في تغريدة السفيرة: "تحدثنا انا ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي عن الأولويات التشريعية – بما في ذلك الميزانية والانتخابات وتحديث قطاع الطاقة - التي تضمن المساءلة والشفافية وفعالية الأداء التي تصب في خدمة الشعب العراقي".

 

وفي سياق ذي صلة، نشر السياسي حيدر الملا، عضو تحالف العزم، الذي ينتمي إليه خالد العبيدي، تغريدة غمز فيها الحلبوسي قائلاً: "الجدل في مركز القرار الآن حول خيارين، أما إقالته من المنصب او تدجينه وإبقاءه مجرد من الصلاحيات (خراعة خضرة)".

 

وتابع: "ولأنه تعود الانبطاح فسيرضخ صاغراً ويكتفي بكشخة منصبه على أبناء الشارع الذي تربى به!"، معتبراً أن "الدهن الحر احترك".

 

وغالباً ما يستخدم خصوم الحلبوسي عبارة "الدهن الحر" لمهاجمته عبر الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، وذلك على خلفية ظهوره ذات مرة على إحدى الشاشات الفضائية المحلية ضمن برنامج مسابقات رمضانية، عرّف نفسه حينها بأنه "رئيس فريق الدهن الحر

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار