طالباني يشكر السوداني ويؤكد الاتحاد الكردستاني يدفع ضريبة مواقفه الوطنية

8-04-2023, 20:13

+A -A
الغد برس/بغداد  

وجه رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، بافل طالباني، اليوم السبت، شكره إلى رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني إزاء تشكيل لجنة للتحقيق في استهداف مطار السليمانية. 

وذكر مكتب طالباني في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه أن "رئيس الاتحاد بحث مع اللجنة التحقيقية التي إرسلها رئيس الوزراء إلى السليمانية للتحقيق في قضية استهداف مطارها، برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الاعرجي، آخر المستجدات الأمنية والهجوم على مطار السليمانية الدولي". 

وأضاف أن "طالباني أكد حماية سيادة أرض الوطن وتوحيد الجهود من أجل استتباب الاستقرار في البلد وعدم تكرار أحداث مماثلة". 

وقدم بافل طالباني، بحسب البيان، شكره الى "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، والوفد الضيف، والأحزاب والقادة العراقيين والكردستانيين، الذين كانت لهم استجابة إزاء هذا التطور الخطير"، داعیا الى أن "توضح نتيجة التحقيقات للجنة المكلفة حقيقة الحادث والأسباب التي تقف وراءه للرأي العام".

وقال رئيس الاتحاد إن "مصيرنا مرتبط بوحدتنا والوئام بيننا، ويجب ألا يتم السماح لأشخاص أن يكونوا مرشدين للأجنبي ويعرضوا أمننا القومي للخطر". 

وأكد أن "حادث مطار السليمانية غير قابل للقبول والاتحاد الوطني الكردستاني يدفع ضريبة مواقفه القومية والوطنية، كنا ننتظر تحقيق وحدة الخطاب للكرد والأطراف السياسية لتحقيق المصالح العليا، ولم نكن أبدا نتصور أن الأجهزة الأمنية الداخلية تكون منفذة لأجندات الأجانب". 

من جهته أشاد الاعرجي بـ"الأمن والاستقرار في السليمانية"، مبينًا "نحن جئنا الى السليمانية، تلك المدينة المعروفة بالقلب الكبير للرئيس مام جلال، وسررنا أن الأوضاع آمنة ولم يؤثر الحادث على حياة المواطنين".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار