لجنة نيابية: اعمار مدينة الصدر سينطلق في 2023 بـ 90 الف وحدة سكنية

10-04-2023, 20:00

+A -A
الغد برس/بغداد  
اكدت لجنة الخدمات والاعمار النيابية، اليوم الاثنين، الشروع  بمشروع تطوير مدينة الصدر في بغداد خلال العام الحالي بأنشاء 90 الف وحدة سكنية.
وذكرت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "لجنة الخدمات والاعمار النيابية برئاسة النائب علي الحميداوي رئيس اللجنة استضافت اليوم، مستشار رئيس الوزراء الفني محمد صاحب الدراجي".
واضافت أن "اللجنة بحثت خلال الاستضافة مشروع اعمار مدينة الصدر  لما له من اهمية في التطور الحضري لمدينة بغداد كما انه يعد في اولوية المشاريع الكبرى ضمن الرؤية الحكومية لتحسين الواقع الخدمي ، بالإضافة  الى خطط اعمار المدينة واحالة مشاريع تطوير المدينة الى شركات عالمية ".
واشارت إلى ان "الجهة المشرفة على مشروع اعمار وتأهيل مدينة الصدر، هي الأمانة العامة لمجلس الوزراء وأقر مجلس الوزراء في تموز 2021 مشروع اعمارها  وتطويرها شرقي العاصمة بغداد بكلفة 25 مليار دينار وتضم ٩٠ الف وحدة سكنية لمعالجة ازمة الاسكان تقدم لأبناء مدينة الصدر".
من حانبه شدد رئيس اللجنة علي الحميداوي على "ضرورة ان يتم العمل بالمشروع خلال  عام ٢٠٢٣ كحد اعلى وعزم اللجنة على متابعة الاعمال بشكل شهري وفق جدول زمني محدد والسعي لإزالة العقبات التي تتسبب بتأخير الانجاز وتمويل المشروع من الاستقطاع النفطي اليومي الذي خصص لتنفيذ المشاريع وفق التعاقدات الحكومية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار