حزب بارزاني يتحدث عن "انفراجة" تتعلق برواتب موظفي الإقليم

11-04-2023, 19:40

+A -A
الغد برس/خاص  

أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء، أن رواتب موظفي الإقليم مؤمنة لمدة ثلاث سنوات في مشروع قانون الموازنة الاتحادية العامة للبلد

وقال عضو مجلس النواب عن الحزب محما خليل في حديث لـ"الغد برس"، إن "اتفاق بغداد وأربيل بشأن النفط، تاريخي نابع عن إرادة سياسية منسجمة مع الدستور والقانون"، مبينًا أن "الاتفاقية التي وقعت بين رئيسا الوزراء محمد شياع السوداني وحكومة الإقليم مسرور بارزاني تعتبر نافذة من تاريخ توقيعها".

وأضاف أن "الحكومة الاتحادية ادرجت الكمية المصدرة من نفط الإقليم البالغة 400 الف برميل يوميًا في مشروع قانون الموازنة"، لافتاً إلى أن "الاتفاق الذي جرى يهدف إلى تسليم هذه الكميات إلى شركة تسويق المنتجات النفطية سومو".

وتابع خليل أن "رواتب موظفي كردستان ستدفع من الأموال المخصصة للإقليم في مشروع الموازنة، بالتالي الرواتب ستكون مؤمنة لمدة ثلاث سنوات مقبلة".

يذكر أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أعلن في وقت سابق، عن توقيع اتفاق "مؤقت" لاستئناف تصدير النفط من إقليم كردستان ومحافظة كركوك، مشيراً إلى أن الاتفاق سيمهد لإقرار مشروع قانون الموازنة الاتحادية.

وأكد رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، أن الاتفاق النفطي الذي أبرمه مع رئيس الوزراء سيؤمن للإقليم الأموال اللازمة في سداد التزاماته المالية.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار