"ميسي بغداد" يحط رحاله في دور العرض البلجيكية

15-04-2023, 19:20

+A -A
الغد برس/بغداد

يُعرض فيلم "ميسي بغداد" للمخرج الكردي سهيم عمر خليفة في دور العرض البلجيكية، بعد مشاركته في المسابقة الرئيسية لمهرجان أوستند الدولي للأفلام في بلجيكا.

الفيلم يُعرض في صالات دار  "كينا بولص" الذي يعد أشهر دور العرض البلجيكية وله صالات في مختلف المدن البلجيكية والأوروبية.

يهتم دار "كينا بولص" بالأفلام التجارية بشكل عام، لكنه يختار نحو 8 أفلام سنوياً لها بعد فني ضمن برنامج  "CINE-K"، وأحد الأفلام التي اختارها هذا العام هو فيلم "ميسي بغداد".

موقع "BeyondGaming" كتب بعد عرض الفيلم في الدور والصالات البلجيكية والعرض الخاص للفنانين والإعلاميين: "إنك تدخل إلى عالم حمودي من المشهد الأول، فتى له حلم كبير، لكنه ولد في بلد يشهد حرباً. المشاهد تتعاقب بإيقاع سريع".

كما كتبت صحيفة "De Morgen" التي تصدر في بلجيكا منذ عام 1978 حول الفيلم قائلة: "لم يتخل خليفة (المخرج) عن استخدام الجانبين الحلو والمر في حياة الشخصية الرئيسية لفيلمه، الصعوبات التي لا يشعر بها حمودي بالنظر إلى الواقع الصعب الذي يحيط به، وهو مأساوي وبطولي في آن واحد".

من جهته رأى موقع "Geekste" أن "المخرج سهيم عمر خليفة والسيناريست كوبي فان ستينبرغ ينجحان في إطالة فيلمهما، دون أن تشعر بذلك، ويلعب الممثل الرئيسي أحمد محمد عبد الله بحماس دور الفتى حمودي".

وكان الفيلم القصير "ميسي بغداد" قد حصد 60 جائزة عالمية، قبل أن يتم انتاجه كفيلم سينمائي طويل، حيث جرى تصوير مشاهده في إقليم كردستان.

الفيلم يروي قصة طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة من بغداد ويكن حباً كبيراً لكرة القدم واللاعب العالمي لیونیل میسي.

وکان للفلم دور کبیر للقاء بطله بنجم نادي برشلونة الاسباني، لیونیل میسي، كما نال دعماً ومساعدة من قبل مؤسسة خیریة بریطانیة، وصنع له قدم صناعي في ایران.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار