إيلون ماسك: سنزيل إشارة التوثيق الزرقاء لغير المشتركين

19-04-2023, 21:20

+A -A
الغد برس/متابعة 

آخر قرارات إيلون ماسك من إعلانه إزالة  إشارة التوثيق الزرقاء لغير المشتركين في خدمة "تويتر بلو"، وشركة "تويتر" لم تعد موجودة أصبحت X Corp، بالإضافة إلى إتاحة تغريدات طويلة مع إمكانية الربح المادي من المحتوى للمستخدمين.وغموض الترتيبات المالية المعقدة لشراء شركة "تويتر" وصولا  لشركة X Corp التي أنشاها حديثا إيلون ماسك. إيلون ماسك سيزيل إشارة التوثيق الزرقاء لغير المشتركين و يغير اسم شركة تويتر 

لم تعد شركة تويتر موجودة وفقا لوثيقة صادرة بتاريخ 4 أبريل 2023، قدمت إلى محكمة كاليفورنيا خلال قضية قانونية؛ وذلك بعد اندماج تويتر INC مع شركة X Corp، وهي شركة أخرى تابعة لإيلون ماسك. بما أن الشركة لم تعد مدرجة في البورصة فهي ليست مجبرة بالإبلاغ عن هذا النوع من التغيير إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

أرسلت شركة تويتر يوم الثلاثاء 14 نيسان 2023 لمالكي حسابات الأعمال على المنصة، بيانا تعلمهم فيه رسميا عن تغيير اسم شركة  تويتر إلى   X Corp،و أن الشركة أجرت بعض التحديثات على شروط الخدمة، وسياسة الخصوصية، واتفاقية معالجة البيانات، وغيرها من الشروط والسياسات لتعكس أن تويتر، أصبحت الآن إكس كورب -X Corp.

ما يشير إلى أن ثاني أغنى رجل في العالم لم يتخل عن مشروعه X؛ فقد سبق و أعلن  إيلون ماسك عن رغبته تحويل منصة تويتر   إلى التطبيق الشامل  أو super App X .ما يشبه تطبيق "WeChat" الصيني، تطبيق شهير تملكه شركة "Tencent Holdings"، الذي يقدم  خدمات عدة بالإضافة إلى كون التطبيق منصة اجتماعية فهو يستخدم  للدفع و إجراء المعاملات الرسمية  وغيرها من الخدمات في تطبيق واحد.

ومن ضمن التغييرات أيضا اعلن إيلون ماسك، عن آخر موعد لظهور علامات التحقق الزرقاء على حسابات المشتركين،  ستزيل تويتر   في 20 أبريل 2023  علامات التحقق الزرقاء من حسابات من لا يدفع اشتراك "تويتر بلو".

فقد جعل إيلون ماسك علامة التوثيق الزرقاء ميزة رئيسية ضمن عرض الاشتراك في "تويتر بلو"، ويروج لها حالياً باعتباره أفضل طريقة للاستمتاع بالخدمة وتحسينها.

كذلك غيرت شركة تويتر تسمية المتابعين المتميزين "Super Follows"، إلى الاشتراكات "Subscriptions"، التي تتيح للمستخدمين تحصيل رسوم من المتابعين الذين يرغبون بالوصول إلى محتوى حصري، مثل التغريدات الحصرية والمساحات المخصصة مقابل الاشتراك فقط، وأيضا الحصول على شارات المشترك الخاصة.

وبالتالي يمكن لمستخدمي "تويتر بلو"، Twitter Blue أن ينشروا تغريدات تصل إلى 10000 حرف من خلال تحديث أعلنته خدمة Twitter Write، يتيح هذا التحديث أيضًا تحسين نص التغريدة بتنسيقات معينة. وكما ذكرت كسب بعض المال بواسطة التغريدات الطويلة.

 

وإلى جانب ذلك، تمنح تويتر المشتركين  شارة خاصة بميزة Super Follower المعاد تسميتها إلى الاشتراكات، تميزهم عن المتابعين العاديين غير المشتركين، كما تظهر هذه الشارة في التعليقات، بالنسبة للحسابات التي تم تشغيل Super Follows بها، يظهر الخيار مع زر مميز في صفحة الحساب.وفي المستقبل القريب، تعتزم تويتر تضمين خيار "النشرات الإخبارية" وميزات أخرى كمحتوى إضافي بمقابل مادي ضمن ميزة الاشتراكات.

يروج إيلون ماسك للميزة الجديدة، مشيرا إلى أنه يمكن للمستخدمين العثور عليها ضمن قسم "تحقيق الدخل" Monetization في إعدادات المنصة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار