بحثا عن "الكمأة".. مقتل أربع نساء سوريات بانفجار لغم في البادية

20-04-2023, 17:10

+A -A
الغد برس/متابعة 

قتلت أربع نساء في ضحايا جدد نتيجة الألغام التي زرعها تنظيم "داعش" الإرهابي أثناء عملهن في جمع فطر (الكمأة) في بادية البشري الواقعة بين محافظتي دير الزور والرقة شرقي سوريا.

وأفادت وسائل اعلام نقلًا عن مصادر محلية في ريف الرقة، أن 4 نساء قتلن من قرية البوحميد الواقعة شرقي محافظة الرقة، اليوم الخميس، في انفجار لغم أرضي من مخلفات التنظيم الارهابي، أثناء عملهم بجمع فطر الكمأة.

وتابعت المصادر بأنه تم نقل جثث القتلى إلى المركز الصحي في قرية البوحميد التابعة لبلدة السبخة في ريف الرقة الشرقي الواقع تحت سيطرة الجيش العربي السوري.

وبهذه الحادثة ارتفع عدد القتلى نتيجة الألغام والبحث عن فطر الكمأة خلال الأشهر الماضية إلى ما يقارب 150 قتيل بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات بجروح بليغة.

وقتل العشرات من المدنيين نتيجة قيام فلول تنظيم "داعش" الإرهابي بإعدامهم بالرصاص أثناء هجمات استهدفت مجاميع المدنيين خلال بحثهم عن فطر "الكمأة".

ويعتبر الكمأة مصدر رزق موسمي هام للسكان المحليين في ظل الظروف الاقتصادية القاسية التي يعيشها السوريين عموما، بسبب الحصار الاقتصادي على وطنهم.

وتذهب بعض التقديرات إلى أن مواسم الكمأة في السنوات الأخيرة، أضافت نحو نصف مليار دولار سنويا إلى الصادرات السورية، وهو ما يضفي قدرًا من التوازن على ميزان المدفوعات، سواء تم تصدير الفائض منها بشكل نظامي أم تهريبا.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار