أمين عام الناتو: دعمنا لأوكرانيا تجاوز 150 مليار يورو

20-04-2023, 19:50

+A -A
الغد برس/متابعة   

قال الأمين العام لحلف "الناتو"، ينس ستولتنبرغ، اليوم الخميس، إن إجمالي الدعم المقدم لأوكرانيا من أعضاء الناتو تجاوز 150 مليار يورو، والحلفاء يعملون على زيادة الإمدادات من العتاد العسكري.

وأجرى ستولتنبرغ، محادثات مع فلاديمير زيلينسكي، ومع أعضاء الحكومة الأوكرانية، في سياق زيارته إلى كييف.

وجاء في بيان موسع للحلف، أن "الأمين العام أكد أن حلف الناتو قدّم أكثر من 150 مليار يورو من الدعم لأوكرانيا، والحلفاء ينقلون المزيد من الطائرات والدبابات والعربات المدرعة إلى أوكرانيا، وصندوق الناتو يقدم لأوكرانيا دعما عاجلا، وكل هذا اليوم له معنى حقيقي في ساحة المعركة".

وسبق أن أرسلت روسيا مذكرة إلى دول "الناتو" بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في وقت سابق، إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح "هدفًا مشروعًا" لروسيا.

وذكر لافروف أن الولايات المتحدة الأمريكية وحلف "الناتو" مشاركان بشكل مباشر في الصراع في أوكرانيا، "وذلك ليس فقط بتوريد الأسلحة، ولكن أيضا بتدريب الأفراد على أراضي بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى".

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أكدت، سابقا، أن دول الناتو "تلعب بالنار" بتزويد أوكرانيا بالسلاح. وفي السياق ذاته، أشار المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إلى أن قيام الغرب بضخ الأسلحة إلى أوكرانيا لا يسهم في نجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية وسيكون له تأثير سلبي على المفاوضات.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار