الاجتماع الثاني خلال 10 أيام .. السوداني يصدر توجيهات تخص "مدينة الصدر الجديدة"

25-04-2023, 13:32

+A -A

الغد برس / بغداد


ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الثاني للجنة العليا لتطوير مدينة الصدر، بعد 10 أيام فقط من انعقاد الاجتماع الأول، فيما أصدر سلسلة توجيهات منها وضع سور أمني حول منطقة المشروع للبدء بتنفيذه "سريعاً".

 

وقال مكتب السوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماع اللجنة العليا لتطوير مدينة الصدر، وقد خُصص لدراسة الخطوات العملية للشروع بإنشاء المدينة الجديدة".

 

وأضاف أن "الاجتماع شهد نقاشات مستفيضة حول آليات تنفيذ المشروع والمتطلبات الخاصة به والكيفية التي يمكن من خلالها تحقيق الهدف المرجوّ من المشروع".

 

وأشار السوداني، بحسب البيان، إلى أن "مشروع مدينة الصدر الجديدة يأتي ضمن رؤية الحكومة بضرورة أن تتبنى الدولة خططاً واضحة وشاملة لحلّ أزمة السكن في العراق، وتنظيم العمل للتخفيف عن المناطق المكتظّة بالسكان".

 

وتابع البيان أن "الاجتماع خرج بعدد من التوصيات، سيتم المصادقة عليها من قبل السيد رئيس مجلس الوزراء، كما جرى التأكيد على المضي بالتعاقد مع جهة استشارية رصينة لغرض وضع التصاميم العامة والتفصيلية للمدينة الجديدة ومرافقها الخدمية ومشاريع البنى التحتية الخاصة بها".

 

ووجّه رئيس الوزراء "الجهات المعنية والمختصة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لوضع سور أمني حول منطقة المشروع، من أجل تهيئة الميدان للشروع في الخطوات التنفيذية بأسرع وقت ممكن ومنع التجاوزات".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار