برهم صالح يدعو لدعم السوداني في تنفيذ إصلاحاته الاقتصادية

25-04-2023, 17:48

+A -A
الغد برس/بغداد
دعا رئيس الجمهورية السابق، برهم صالح، القوى السياسية الفاعلة في العراق إلى دعم خطوات وبرنامج رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في تنفيذ إصلاحاته الاقتصادية والدستورية. 

وقال صالح، في مقال له بمجلة فورين بوليسي الامريكية حول العراق بعد عشرين عاما من التغيير، وترجمته "الغد برس"، إن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أكد في برنامجه الحكومي الالتزام بالإصلاحات الاقتصادية والدستورية، ويجب دعمه في هذه المساعي والتضامن لتعزيز عمل مؤسسات الدولة على أساس سيادة القانون".

وشدد رئيس الجمهورية السابق، على ضرورة "الالتزام بسياسة خارجية سلمية تبتعد عن الصراعات والمحاور المتقاطعة، وتتجنب التدخل في شؤون جيرانها، وتجعل البلاد مركزًا للصناعة والتجارة لكل دول المنطقة".

وأضاف إن "العراقيين لقد تعلموا الكثير من العشرين سنة الماضية، لكن العشرين سنة القادمة أكثر أهمية، يجب أن يكون هدفنا عراقًا مستقرًا وذو سيادة كاملة يعيش في سلام مع شعبه ومع جيرانه، ومركزًا للنمو الاقتصادي الإقليمي وقوة للاستقرار".

وأكد صالح أن "العراقيين بحاجة لمناقشة رؤى مستقبلهم في بغداد وليس في أنقرة أو طهران أو واشنطن، ويمكن للعراق أن يحقق التجديد والأمل إذا تجرأنا على اغتنام الفرصة".

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار