النزاهة: دعم الحكومة والقضاء لنا منقطع النظير

30-04-2023, 19:04

+A -A
الغد برس/بغداد  

 

أكَّد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة حيدر حنون، اليوم الاحد، على ضرورة العمل بقوَّةٍ لإنجاح البرنامج الحكومي الخاصَّ بمكافحة الفساد،، وفيما اشاد بدعم السلطتين التنفيذيَّة والقضائيَّة لعمل الهيئة، دعا الى استثماره في مكافحة الفساد. 

وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "القاضي حيدر حنون زار مكتب تحقيق الهيئة في محافظة النجف الأشرف والتقى بإدارته ومنتسبيه وبحضور المدير العام لدائرة التحقيقات".

وشدد حنون على "إبعاد العمل الرقابيِّ عن أيَّة شائبةٍ أو انتماءٍ سياسيٍّ أو فئويٍّ يمكن أن يشوبه"، مبيناً ان "النجف ينبغي أن تكون الأولى في محاربة الفساد وواجهة المصلحين".

واضاف إنَّ "عمل الهيئة يجب أن يكون وفق القانون وتحت مظلة القضاء ومراعياً لحقوق الإنسان، وعدم تقديم ما يخالف ذلك بذريعة مكافحة الفساد"، حاثاً منتسبي المكتب على "الجد والاجتهاد في سبيل إيجاد الأدلة الكافية لإدانة الفاسدين".

ولفت الى ان "الملف الذي يخلو من الأدلة يُولَدُ ميّـتاً، والتواني أو التقاعس عن سبر أغوار القضايا والعثور على الأدلة والإثباتات وتقديمها للقضاء كلّ ذلك يُعَدُّ مكافأةً للفاسدين"، محذرا من "مجاملة الفاسدين أو السعي لعرقلة محاسبتهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل".

وتعهد رئيس هيئة النزاهة بـ"ملاحقة كلِّ من يسعى لمصلحة أطرافٍ مُعيَّنةٍ غير مصلحة الوطن؛ بغية الإخلال بسير العدالة"، لافتاً إلى أنَّ "الهيئة تعمل وفق القانون ولا أحد فوق القانون ضمن أبجديَّات عملها التحقيقي الزجري".

وعد العمل في مضمار مُحاربة الفساد "مُقدَّساً وأنَّ قدسيَّـته نابعةٌ من سمو المهمَّة النبيلة التي يضطلع بها العاملون في هذا المضمار، فضلاً عن أنَّ العمل في مكافحة الفساد يمكن أن يسهم في الحفاظ على قوت الشعب وإنصاف عوائل الشهداء وصون حقوقهم".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار