الأسدي يتعهّد بالدفاع عن العمّال عبر تشريعات "تحفظ حقوقهم وتمنحهم استحقاقهم"

1-05-2023, 14:37

+A -A

الغد برس / بغداد

تعهّد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الاثنين، بالدفاع عن العمّال عبر تشريعات تحفظ حقوقهم وتمنحهم استحقاقهم، مشيراً إلى أن هذه الشريحة تمثّل سنداً وعاملاً أساسياً في دعم الحراك الحكومي نحو تقديم الخدمة التي يحتاجها العراقيون.

 

وقال الأسدي في كلمة ألقاها خلال مشاركته باحتفالية بمناسبة عيد العمال العالمي، وتابعتها "الغد برس"، إن "حكومة الخدمة الوطنية تعتبر شريحة العمال سنداً وعاملاً اساسياً في دعم حراكنا نحو تقديم الخدمة التي يحتاجها ابناء شعبنا"، مبيناً "أننا في وزارة العمل نعمل للدفاع عن هذه الشريحة وضمان حقوقها".

 

وأضاف أن "وزارة العمل ومن خلال مجلس الوزراء ومجلس النواب ولجنة العمل النيابية تعمل على التحرك لاقرار التشريعات اللازمة التي تحفظ للعمال حقوقهم وتقدم لهم استحقاقهم في هذا الوطن العظيم"، لافتاً ألى أن "هناك جملة من التشريعات اشار لها رئيس الاتحاد العام للنقابات العمال في العراق وضعناها على طاوله مجلس الوزراء واخذت المناقشات اللازمة واحيلت الى مجلس النواب".

 

وتابع الاسدي: "لقد عقدنا جملة من اللقاءات على مستقبل الطبقة العاملة وعلى حاضرها ومستقبل ابنائها وحتى يكون قانون التقاعد وضمان العمال قانونا متكاملا ما سيؤدي بالتأكيد الى ان تنطلق هذه الشريحة الواسعة نحو مستقبل يضمن العيش الكريم ويحقق التطلعات".

 

وأكد أن "الايام المقبلة ستشهد اعلان هذا القانون بعد ان اخذ حيزا من النقاشات بالتنسيق مع لجنة العمل النيابية والذي كان من المفترض ان يكون عيد العمال العالمي الواحد من ايار لهذا العام هو عيد واعلان اقرار هذا القانون لكنه تاخر لبضعة ايام وسوف يعلن في الأيام القادمة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار