مشعان الجبوري: انسحاب الصدريين من البرلمان عاطفي ولم يعد امامهم سوى "تخريب الملعب"

5-09-2022, 21:16

+A -A
الغد برس/بغداد
وصف رئيس حزب الوطن مشعان الجبوري، اليوم الاثنين، انسحاب الصدريين من مجلس النواب بـ"العاطفي"، فيما لفت الى انه لم يعد امام التيار الصدري سوى "تخريب الملعب".

وقال الجبوري في   حديث متلفز تابعته عليه "الغد برس"، إن "انسحاب التيار الصدري من مجلس النواب قرار عاطفي ومتعجل ومن اتخذه ليس سعيداً الآن  ولم يعد أمام التيار الصدري سوى تخريب الملعب".

وأضاف أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي  وافق على استقالة الصدريين لمنع إقالته"، مبينا إن "الحلبوسي لوكان حريصا على الصدريين لما تخلى عنهم".

ولفت الجبوري الى أن "الحلبوسي يمتلك اجندة تتناقض مع  الاطار والتيار وبذات الوقت كان مستعد لتقديم أي شيء لترضية الاطار التنسيقي"، متهماً إياه بـ" الانقلاب على محور أيران".

وأعتبر الجبوري وجوده في اللجنة المالية بـ"الخطر على الحلبوسي واستشعار الأخير بالأمر"، عازيا الأمر إلى انه "لايسمح بالفرهود"، حسب قوله.

وأتهم الجبوري   الحلبوسي  بـ"التخطيط لتولي رئاسة الجمهورية وانتزاع رئاسة الوزراء في وقت لم يظهر سني يفكر بأخذ رئاسة الحكومة "، مشيرا الى ان "الدولة العميقة اكتشفت أن الحلبوسي يشكل خطرا على النظام السياسي فضلا عن تفكير الاخير   بتشكيل ميليشيات وأخذ السلاح من اطراف معينة".

ونوه الى ان "أي شيعي عاقل يدرك أن الحلبوسي يشكل خطرا على النظام". 

وأشار الى "وجود قلق من تحول الاحتجاجات إلى انقلاب خلال احداث الخضراء"، مبينا إن "الغرب لم يتوقف عند أحداث الخضراء حتى في الإعلام  كونه لايريد الإيحاء بوجود اضطرابات في العراق حفاظاً على سوق النفط".

 وأوضح أن "بيان مجلس الأمن تضمن تحذيرات شديدة والطبقة السياسية لم تهتم  كون العالم حريص على الاستقرار ولا يريد موجة لجوء جديدة".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار