الصدر يمنع "أصحاب القضية" والسياسيين "باستثناء الصدريين" من دخول مرقد والده في ذكرى استشهاده

6-05-2023, 11:05

+A -A

الغد برس / بغداد

أصدر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم السبت، توصيات لأتباعه بخصوص ذكرى استشهاد والده، موجهاً بمنع دخول "أصحاب القضية" والسياسيين "باستثناء الصدريين" للمرقد المرجع الراحل، فيما دعاهم إلى حرق صور رئيس النظام السابق صدام حسين خلال مسيرة إحياء الذكرى.

 

ونقل حساب "صالح محمد العراقي" المقرب من الصدر، تعليمات الأخير لأتباعه وجاء فيها: "أنصح أن يكون نشر السواد هذا العام من قبل المحبيّن وعلى بيوتهم ومحالهم وأماكن عملهم. وأرى من المناسب توجيه المحبين بالسير من أماكن السير المخصصة وهي أطراف النجف الأشرف أو ما تعيّنه اللجنة المركزية قدر المستطاع".

 

وأضاف الصدر: "باعتباري متولياً شرعياً وأميناً عاماً لمرقد الشهيد الصدر الثاني أمنع حضور ودخول أصحاب القضية الى العزاء والمرقد الشريف"، مشدداً على أنه "يمنع من دخول المرقد الشريف دون الحضور كلّ من امتنع عن التوقيع على وثيقة العهد بالدم".

 

وتابع: "سيكون التشييع مصاحباً لمسيرة الشموع في ليلة الرابع من ذي القعدة ومن مكان الاستشهاد الى المرقد الشريف، وعلى المؤمنين رفع شعارات ضد البعث الصدامي وحرق صور رؤوس البعث بما فيهم الصنم الكبير، وحرق اسم ولافتات ضد أصحاب القضية".

 

وأشار الصدر إلى أن "الفعالية المركزية ثلاثة أيام وفي النجف ويمنع إقامة أي محفل في بقية المحافظات أثناء هذه الليالي الثلاثة (٢ - ٣ - ٤ )"، داعياً إلى "تغيير لافتة مرقد السيد الشهيد الثاني الى (فاطمة الزهراء ) عليها السلام".

 

وحث الصدر أنصاره على "التآخي في الذكرى فعلى كل فرد حاضر مؤاخاة من في جنبه قائلاً: آخيتك في حب آل الصدر قربة لله تعالى"، مستدركاً بالقول: "يمنع حضور السياسيين في احتفالات الذكرى ويقتصر على السياسيين الصدريين حصراً فقط".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار