موسكو: تصرفات الاتحاد الاوروبي تهدد امن القارة العجوز

6-09-2022, 09:24

+A -A
الغد برس/ متابعة

اكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن أمن القارة الأوروبية كلها يتعرض للتهديد بسبب تصرفات الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا.


وقال نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودينكو، في تصريحات صحفي، ان "بروكسل لا تفكّر في عواقب المساعدة العسكرية لكييف وتعمل على إطالة أمد الصراع"، مبينا، ان "هناك دول من الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تقوم بالفعل بإعداد القوات المسلحة لأوكرانيا، وقد صرح بذلك رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل بعد اجتماع غير رسمي لوزراء دفاع الاتحاد الأوروبي في براغ في 30 آب/أغسطس".


وأضاف، انه "على ما يبدو في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى الإمدادات المستمرة من الأسلحة والمعدات العسكرية إلى كييف، يحاولون تبسيط الأنشطة العسكرية لدول الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا الخاضعة لسيطرتهم".


ولفت الى إنهم "يفعلون ذلك من دون التفكير في العواقب، حيث يواصل بوريل الإدلاء بتصريحات عدائية لا علاقة لها بالدبلوماسية".


وأوضح، أن "ذلك يشير إلى أنّ الاتحاد الأوروبي لا يريد الاستثمار في السلام في أوكرانيا ويحتفظ بسياسة إطالة أمد الصراع"، معتبراً أنّه "من أجل ذلك، يتم تنفيذ سيناريو تحويل أوكرانيا إلى بؤرة توتر مستمر وعدم استقرار بالقرب من الحدود الروسية".


واشار الى ان "أمن القارة الأوروبية بأكملها معرض لتهديد، حيث يتم استخدام الأسلحة الموردة إلى كييف لقتل المدنيين والنساء والأطفال"، مشيراً إلى أنّ "القصف يؤدي إلى تدمير البنية التحتية المدنية. كما يتم شن هجمات على المنشآت الحيوية، بما في ذلك محطة زاباروجيا للطاقة النووية".


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار