صحيفة: الصدر قد ينخرط بالحوار ويقبل بحكومة جديدة مع اضمحلال خياراته

6-09-2022, 10:51

+A -A

الغد برس/ بغداد


أفادت صحيفة خليجية، اليوم الثلاثاء، بأن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد ينخرط في جلسات الحوار الوطني المرتقبة، ويبدي موافقة مشروطة على تشكيل حكومة جديدة تتولى التحضير لانتخابات مبكرة، عازية ذلك إلى "اضمحلال" خيارات الصدر.

 

وذكرت صحيفة "العرب" في سياق تقرير اطلعت "الغد برس" عليه: "انتهت الجلسة الثانية من الحوار الوطني الذي دعا إليه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي والتي غاب عنها التيار الصدري إلى ست توصيات أبرزها الاتفاق على تشكيل فريق فني من مختلف القوى لاستكشاف الرؤى والأفكار المشتركة حول خارطة طريق لحل الأزمة التي تشهدها البلاد، وتقريب وجهات النظر بغية الوصول إلى انتخابات مبكرة في البلاد".

 

وأضافت نقلاً عن "مراقبين"، أن "نجاح الحوار الوطني يبقى رهين انخراط التيار الصدري في العملية التفاوضية، وهذا الأمر خاضع لقرار زعيمه مقتدى الصدر، الذي من غير المستبعد أن يقبل في النهاية بهذا المسار مع اضمحلال خياراته لفرض أجندته".

 

وتابعت الصحيفة أنه "على خلاف الجلسة السابقة لم يسارع التيار الصدري إلى التعليق على نتائج الحوار، في خطوة يراها المراقبون إيجابية. وكان التيار وصف نتائج الجلسة الأولى بأنها لا تسمن ولا تغني من جوع".

 

وبحسب تقرير الصحيفة فإن "الصدر من خلال قوله (أنا وأصحابي لا شرقيين ولا غربيين.. ولن يحكم فينا ابن الدعي كائناً من كان)، يمكن استنتاج أن الأخير قد يقبل حكومة جديدة شريطة أن تكون بعيدة عن هيمنة الإطار التنسيقي ولاسيما المالكي، تتولى التحضير للانتخابات المبكرة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار