مجلس النواب يرفع جلسته الى اشعار اخر

9-05-2023, 16:48

+A -A
الغد برس/بغداد 

رفع مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، جلسته الى اشعار اخر بعد ان أنهى تقرير ومناقشة مشروع قانون حرية التعبير ومد فصلة التشريعي لحين اقرار الموازنة.

وذكرت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "المجلس أنهى تقرير ومناقشة مشروع قانون حرية التعبير عن الرأي والاجتماع والتظاهر السلمي".

واضافت أن الجلسة شهدت عرض تقرير ومناقشة مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى الاتفاقية الدولية للبحث والإنقاذ في البحار (SAR) لعام 1979 اضافة الى قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون تصديق اتفاقية التعاون بين حكومة جمهورية العراق وحكومة المملكة العربية السعودية في مجال النقل البحري".

ولفتت الى ان "الجلسة شهدت قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى بروتوكول 2005 المتعلق ببروتوكول قمع الأعمال غير المشروعة الموجهة ضد سلامة المنصات الثابتة في الجرف القاري لعام 1988، كما أنهى مجلس النواب تقرير ومناقشة مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى بروتوكول تعديل الاتفاقية بشأن الجرائم وبعض الأفعال الأخرى التي تُرتكب على متن الطائرات".

واوضحت الدائرة الاعلامية أن "المجلس صوت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى اتفاقية إنشاء البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لعام 1990، وعلى مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى النظام الأساسي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي".

ومدد مجلس النواب فصله التشريعي إلى حين إقرار قانون الموازنة، فيما رفع الجلسة الى اشعار اخر".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار